آخر الأخبار
فضيحة بمليارات الدولارات في مناقصة توريد غواصات إلى هولندا الإطاحة بأخطر تجّار المخدرات بحوزته كمية من الكريستال في البصرة بذريعة الرواتب.. البارتي يتنصل عن تسليم عائدات المنافذ الى بغداد الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الصحة العالمية: غزة أصبحت لا تصلح للحياة

الحشد يكشف تفاصيل عملية الطارمية ويعلن اسماء الشهداء

أمن | 20-02-2021, 17:19 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت هيأة الحشد الشعبي، اليوم السبت، تفاصيل العملية النوعية لمقتل ما يسمى بـ"والي الطارمية والمفتي الشرعي" لداعش شمال بغداد، فيما أعلنت اسماء شهداء  الحشد المشاركين فيها.

وقالت الهيأة في بيان، إنه "بالساعة السادسة من صباح اليوم، شرعت قوة من (فوج الطارمية) في هيأة الحشد الشعبي بعدد 20 مقاتلاً بكامل تجهيزاتهم بعملية أمنية على ضوء معلومات استخبارية تفيد بوجود الإرهابي (شكر ساهي داود سلمان المشهداني) المكنى (أبو هاني) ومعه عدد من قيادات قاطع شمال بغداد وقاطع الفلوجة في قضاء الطارمية ضمن  بساتين البو سهيل".

وأضافت، أنه "الساعة 6:30 تم الاشتباك مع الإرهابي المشار إليه أعلاه ومفارزه الساندة وتم قتل الإرهابي آنفا و4 ارهابيين كانوا معه"، مبينة أنه "تم استشهاد 3 مقاتلين من فوج الحشد وهم كل من: الشهيد أيسر وليد سحاب سرحان العبيدي، الشهيد علي ضاري محمد نجم العبيدي، الشهيد لؤي على حميد مطر العبيدي، وجرح معاون آمر الفوج (إبراهيم حسين عبد العزيز المشهداني) والمقاتل كاظم خميس شوكة العنزي والمقاتل حسام إسماعيل حمد العبيدي".

وكانت قيادة عمليات بغداد للحشد الشعبي أعلنت، اليوم السبت، مقتل ما يسمى والي الطارمية والمفتي الشرعي لتنظيم داعش الإرهابي، في كمين محكم شمال بغداد.

وذكرت مديرية إعلام الحشد الشعبي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "قوة من فوج الطارمية التابع للحشد الشعبي اشتبكت مع مجموعة من داعش، أسفر الاشتباك عن قتل ثلاثة عناصر من التنظيم".

وأكد البيان، "استشهاد ثلاثة من مقاتلي الفوج وإصابة أثنين آخرين، وما زالت الاشتباكات مستمرة بحسب البيان".