آخر الأخبار
اصابة وزير الامن القومي الاسرائيلي بحادث سير خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد

نائب كردي يتحدث عن بوادر اتفاق لتمرير حصة الإقليم في موازنة 2021

سياسة | 11-02-2021, 13:28 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، جمال شكور، أن تفائلا يسود الأوساط الكردية بشأن إمكانية التوصل لاتفاق بين بغداد وأربيل بخصوص مشروع قانون موازنة 2021.

وقال شكور في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "الوفد الكردي يتواجد في بغداد بعد منحه لصلاحيات مطلقة في اجتماع مجلس وزراء الإقليم يوم أمس، وهي محاولة أخيرة مع الكتل السياسية لإقناعها بالتصويت على حصة الإقليم".

وأضاف أن "الوفد سيبدي مرونة أخرى، وهنالك تفائلا كبيرا بحلحلة المشاكل والتوصل لاتفاق بخصوص تثبيت حصة الإقليم خلال اليومين المقبلين، لآن الوفد سيجري مباحثات جديدة مع اللجنة المالية وجميع القوى السياسية الفاعلة في البرلمان، ويطلعهم على النوايا الجديد لحكومة الإقليم، في أطار سعيها لحل الأوضاع".

وكشف عضو اللجنة المالية البرلمانية محمد الشبكي، في وقت سابق اليوم الخميس (11 شباط 2021)، عن اخر التطورات للتصويت على مشروع قانون موازنة 2021.

وقال الشبكي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "وفد اقليم كردستان في العاصمة بغداد يجري مباحثات لغرض التوصل الى اتفاق وتوافق على حصة الاقليم في موازنة 2021، ونتوقع خلال الأيام القليلة القادمة الوصول الى اتفاق نهائي".

وبين انه "بعد وصول بغداد وأربيل الى اتفاق نهائي، سيتم تضمينه بشكل رسمي ضمن قانون الموازنة ويكون ملزم التطبيق للحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم، ثم يتم تمرير الموازنة".

وأشار الشبكي، إلى أن "التصويت على مشروع قانون الموازنة متوقف على توصل بغداد وأربيل الى اتفاق بشكل نهائي حول حصة الاقليم".