آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

نائب عن ديالى: لن نصوت على موازنة 2021 إذا لم تتضمن بند إعمار المناطق المحررة

سياسة | 2-02-2021, 20:41 |

+A -A

بغداد اليوم-ديالى

أكد النائب عن محافظة ديالى، مضر الكروي، اليوم الثلاثاء، عدم التصويت على موازنة 2021 إذا لم تتضمن بند واضح لتمويل إعمار المناطق المحررة.

 وقال الكروي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المدن والقصبات المحررة تعيش وضع خدمي بائس رغم مرور 6 سنوات على تحريرها خاصة في ديالى بسبب ضعف التخصيصات المالية لها رغم أن 80% من بناها التحتية دمرت بفعل الإرهاب، ناهيك عن تأخر حسم ملف تعويضات الأهالي الخاصة بالمنازل والمزارع".

وأضاف، أن "ناحية جلولاء في محافظة ديالى، وهي من المدن المنكوبة وفق قرار مجلس النواب في 2017 هناك أكثر من 15 الف معاملة تعويض لم تحسم منذ 6 سنوات بالإضافة إلى وجود معاملات أخرى لم يحسم تعويضها منذ 15 سنة"، مؤكدا بأن "نواب المدن المحررة لم يصوتوا على موازنة 2021 إلا إذا تضمنت بندا واضحا يوفر تخصيصات إعمار مدنهم ودفع التعويضات التي ستعالج مشاكل عشرات الاف من الأسر النازحة التي تنتظر بفارق الصبر إعمار منازلها والعودة إلى مناطقها".

وهدد أيضا، نواب محافظة البصرة، أمس الإثنين، 01 شباط، 2021، بعدم التصويت على قانون موازنة 2021 في مجلس النواب، مبينين أن القانون لم ينصف المحافظة.

وقال النائب عن المحافظة ، عامر الفاير في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "هنالك اتفاقا بين جميع نواب المحافظة على عدم التصويت على مشروع قانون الموازنة لسنة 2021 إذا لم ينصف المحافظة".

واضاف الفايز أن "الحكومة الحالية تعمدت اهمال محافظة البصرة بشكل كبير، وما لها ماليا في مشروع الموازنة لا ينسجم مع واقعها المرير".

وبين أن "المحافظة تعاني من التهميش والاهمال طوال السنوات السابقة، على الرغم من مساهمتها بشكل كبير في إيرادات ميزانية الدولة".