آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

وفد كردي رفيع يصل الى بغداد لخوض جولة جديدة من مفاوضات الموازنة- عاجل

سياسة | 24-01-2021, 15:25 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أفاد مصدر مطلع، اليوم الأحد (24 كانون الثاني 2021)، بوصول وفد كردي رفيع إلى العاصمة بغداد، من أجل خوض جولة جديدة تخص موازنة العام 2021.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "وفداً رفيعاً من حكومة اقليم كوردستان، وصل قبل قليل الى العاصمة بغداد لخوض جولة جديدة من المباحثات من أجل تأمين حصة الإقليم في الموازنة المالية الاتحادية للعام 2021".

وأضاف، أن "الوفد يضم كل من: وزير المالية آوات شيخ جناب، ووزير التخطيط دارا رشيد، ووزير الإقليم خالد شواني، ورئيس ديوان مجلس وزراء الإقليم أوميد صباح".

وفي وقت سابق من اليوم، أكد عضو برلمان إقليم كردستان، عثمان كريم، أن وفداً كردياً حكومياً يتجه اليوم إلى بغداد، لمناقشة تثبيت حصة الإقليم في الموازنة قبل التصويت عليها.

وقال كريم في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "وفد إقليم كردستان سيتوجه اليوم إلى العاصمة بغداد بعد ظهر اليوم، ويضم وزير المالية آوات شيخ جناب، ووزير التخطيط دارا رشيد، ووزير الإقليم لشؤون المفاوضات مع بغداد خالد شواني، وسكرتير مجلس الوزراء آمانج رحيم، ورئيس ديوان مجلس الوزراء".

وأضاف، أن "الوفد، سيترأسه وزير المالية آوات شيخ جناب، وذلك بسبب عدم قدرة نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني على الذهاب مع الوفد لشفائه تواً من الإصابة بفيروس كورونا، ولاستكماله الإجراءات الطبية".

وأوضح، أن "الوفد سيبحث عدة ملفات أهمها، تثبيت حصة الإقليم في الموازنة، والاتفاق على كيفية تسليم النفط وإيرادات المنافذ 50% من العائدات و250 ألف برميل من النفط".

وأكد، أن "الوفد سيقدم أيضاً كامل التفاصيل عن كميات النفط المصدرة، وهي محاولة أخيرة لإقناع الحكومة الاتحادية بتثبيت حصة الإقليم، قبل التصويت عليها".