آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

تبدأ أعمالها غداً.. لجنة مشتركة بين بغداد وأربيل لحماية المنتج المحلي وتسويقه

محليات | 20-01-2021, 14:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اتفقت وزارة التجارة والصناعة في الحكومة الاتحادية مع وزارة الصناعة في حكومة إقليم كردستان، اليوم الأربعاء (20 كانون الثاني 2021)، على تشكيل لجنة مشتركة يقع على عاتقها حماية المنتج المحلي وتسوقيه، إضافة إلى تقليل الروتين في منح اجازات التأسيس الصناعية.

وفي مؤتمر صحفي مشترك أقيم في أربيل، بين وزير التجارة في إقليم كردستان كمال مسلم، ووزير الصناعة الاتحادي منهل الخباز، قال مسلم: "ناقشنا خلال اللقاء التنمية الصناعية والعلامة التجارية والمناطق والمدن الصناعية، والتنسيق والتعاون في المجالات كافة، ومتابعة القرارات التي تصدر من الجانبين حول مسألة حماية المنتج المحلي".

وأضاف: "قررنا تشكيل لجنة مشتركة، وإن اللجنة ستشرع بعملها اعتبارا من يوم غد الخميس، وسترفع التوصيات من أجل معالجة أية إشكاليات بين الجانبين وتفادي تكرارها مستقبلا".

بدوره، قال الخباز إن "الهدف من زيارة أربيل للتعاون والتنسيق في مجال التجارة والصناعة بين حكومة الاقليم والحكومة الاتحادية، وان هناك مشاكل تواجه القطاع الصناعي في منح اجازة تأسيس الشركات والمصانع والمعامل وقد ناقشناها بشكل مستفيض".

وتابع الخباز: "ناقشنا حماية المنتج المحلي والاليات المتبعة في هذا المجال، إضافة إلى انشاء المدن التجارية والصناعية وكذلك الاستفادة من تجربة الاقليم بالاستثمار واستقطاب الشركات الاجنبية للعمل في كردستان".

وأشار إلى اتفاق الجانبين على "تشكيل لجنة مشتركة رفيعة المستوى تجتمع مرة كل 60 يوما وترفع تقاريرها الى مكتبي الوزيرين بما يتعلق بالقطاع الصناعي، ومنح شهادات التأسيس للمصانع والمعامل والشركات، مبينا انه سيقدم الجانبان التسهيلات اللازمة بما يتعلق بهذا الامر".