آخر الأخبار
20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد

الصدر يعلق على ’’حملة الكاظمي ضد الفاسدين’’ ويدعو لاسترجاع الأموال منهم

سياسة | 13-01-2021, 11:25 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف

علق زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الأربعاء (13 كانون الثاني 2021)، على حملة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي "ضد الفاسدين"، فيما دعا إلى استرجاع الأموال المنهوبة.

وقال الصدر، في بيان نقله مسؤول المكتب الإعلامي الخاص والعام، حيدر الجابري خلال مؤتمر صحفي، إن "رئيس الوزراء يحاول القيام بحملة ضد الفاسدين من هنا وهناك، فأقول: يجب عليه الاسراع بمحاسبة الفاسدين وبغض النظر عن انتماءاتهم".

وأضاف الجابري نقلاً عن الصدر: "نحن نؤيد هذه الخطوة وعليه أن يكثف من جهوده وعلى الجميع الرضوخ، كما ونطالب بإحالة كل الفاسدين الى القضاء واعلام الراي العام بنوع الفساد والاموال التي تم استحصالها منهم".

وتابع الصدر: "هناك اصوات تعلو لالغاء او تاجيل الانتخابات المبكرة سواء من الاحزاب او مثيري الشغب ونحن اذ نحذر من تاجيلها فاننا نامل من الجميع التحلي بالحكمة والعمل معا على انجاح هذه الانتخابات".

وأكمل: "كما ونجدد المطالبة من المواطنين بالاسراع في تحديث سجلاتهم حتى لمن كان منهم مقاطعا للانتخابات فضلا عمن اراد الخوض فيها".

وأكد الصدر بحسب الجابري: "اجدد مطالبتي بانهاء تواجد قوات الاحتلال على الأراضي العراقية كما اجدد شجبي واستنكاري لأي تدخل خارجي بالشان العراقي فكل ذلك فيه اضعاف لهيبة الدولة والاستقرار واستقلال القرار العراقي".

وقال الصدر: "يجب على الحكومة ايجاد البديل عن الغاز والطاقة الكهربائية ولاسيما بعد أن امتنعت الجارة ایران عن تصديرها لنا".