آخر الأخبار
أجسام غامضة طائرة تظهر مجدداً في العراق.. فما القصة؟ راصد يكشف تفاصيل "الانفجار الشمسي".. هل يؤثر على العراق؟ فرصة جديدة لانخفاض الحرارة.. حالة طقس العراق الاسبوع القادم فضيحة مدوية.. “تيك توكر” متورّطة باغتصاب الأطفال ما سبب قرار "اوبك" إيقاف نشر تقديراتها لحجم الطلب العالمي على النفط؟

مقبرة تضم 70 رفاة من موتى كورونا تدخل طي النيسان في ديالى

محليات | 3-12-2020, 13:53 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
في اطراف مقبرة السيد محسن ابن الامام علي الهادي، 10كم، شمال غرب بعقوبة انشأت مقبرة خاصة لضحايا فيروس كورونا قبل 7 اشهر، لكنها دخلت طي النسيان وسط اهمال حكومي لوضعها وما تمثله من مقبرة خصصت لدفن موتى الامراض الوبائية.
وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي لـ(بغداد اليوم)،ان "الضرورة الصحية فرضت انشاء مقبرة خاصة لضحايا كورونا في منطقة السيد محسن القريبة من مدخل بعقوبة الشمالي الغربي، خاصة وان عملية الدفن كانت تتم من خلال فريق مختص في الصحة وبإشراف مباشر وتحت اجراءات صحية مشددة للغاية".
واضاف العزاوي، ان "المقبرة تضم اكثر من 70 قبر لضحايا كورونا، لكنه وبعد قرار الاخيرة لخلية الازمة الحكومية حول اعطاء اهل المتوفي حرية نقل الجثث ودفنها في مقابرهم الخاصة انتقل الموضوع الى الاهالي لدفن موتاهم".
رئيس جمعية ديالى لحقوق الانسان طالب الخزرجي  بان "لم يجر الى الان نقل رفاة المدفونين ي المقابر، لان عملية حفر القبر ونقل الجثمان تحتاج الى قرار قضائي "، لافتا الى ان "المقبرة لم تشهد دفن ضحايا الفايروس منذ اكثر من 3 اشهر عقب صدور القرار الحكومي الذي اعطى لذوي المتوفين بكورونا حرية الدفن في مقابرهم".
واضاف الخزرجي، ان "المقبرة كما يبدو ستبقى كما هي  ولن يحصل اي تغير فيها".