آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

لاعبة ترفض الوقوف دقيقة صمت لوفاة مارادونا: لن أقف لمغتصب وشاذ جنسياً

رياضة | 30-11-2020, 14:11 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

تلقى الوسط الرياضي صدمة كبيرة في الأيام الماضية بوفاة الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا الذي يصنفه الكثيرين كأفضل لاعب كرة قدم في التاريخ، وذلك بعد تعرضه لسكتة قلبية في منزله يوم الأربعاء الماضي.

وعبر العالم كله عن حزنه لفقدان أيقونة كرة القدم وبطل كأس العالم 1986، حيث نعى جميع اللاعبين وفاة مارادونا عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بينما تم تطبيق دقيقة صمت حداداً على وفاته في معظم المباريات التي تم خوضها في الأيام الأخيرة.

لكن قررت اللاعبة باولا دابينا التي تلعب في صفوف نادي بياجيس إنترياس السير عكس التيار في مباراة ودية ضد ديبورتيفو لاكارونيا، والتي انتصر بها الأخير يوم أمس الأحد بعشرة أهداف دون مقابل.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن باولو دابينا رفضت الوقوف دقيقة صمت حداداً على وفاة مارادونا، ففي الوقت الذي كان يصطف فيه اللاعبين قبل انطلاق المباراة، قررت اللاعبة الإسبانية الهاوية الجلوس على الأرض وإدارة ظهرها كاحتجاج على هذا التضامن مع النجم الأرجنتيني الراحل.

وفسرت باولو دابينا سبب التصرف الذي قامت به بأن العالم لم يقف دقيقة صمت حداداً على أرواح النساء الذي توفوا بسبب العنف ضد المرأة، بينما يتم الوقوف دقيقة صمت لمارادونا الذي سبق له التورط بقضايا اغتصاب نساء وأطفال على حد وصفها.

وقالت دابينا “قبل بضعة أيام، في يوم القضاء على العنف ضد المرأة، لم يتم القيام بهذه الإيماءات، ولم يتم الالتزام دقيقة صمت للضحايا، فأنا لست على استعداد للقيام بذلك من أجل معتدي على المرأة".

وأضافت “قلت أنني رفضت الالتزام بدقيقة صمت بسبب مغتصب وشاذ جنسياً ومعتدي، كان يتوجب علي الجلوس على الأرض وإدارة ظهري، لكي تكون لاعباً، يجب أن تكون أول شخص تتمتع بالقيم والاخلاق أكثر من قدراتك الفنية، والتي نعلم جميعاً أنه كان يملك مهارات وصفات مذهلة على صعيد كرة القدم".