آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

شركة ’’لوك أويل’’ الروسية تعلن رفع إنتاج النفط في العراق

اقتصاد | 24-11-2020, 16:01 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت شركة النفط الروسية، "لوك أويل"، الثلاثاء (24 تشرين الثاني 2020)، رفع إنتاج النفط في العراق وروسيا، فيما تحولت إلى تحقيق ربح يصل إلى أكثر من 660 مليون دولار خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وقالت الشركة في بيان حصلت عليه (بغداد اليوم)، إنها "بدأت بزيادة الإنتاج من حقل غرب القرنة 2 في العراق منذ منتصف أكتوبر تشرين الأول بحوالي 30 ألف برميل يوميا بعد أن خفضته بنحو 70 ألف برميل من مايو أيار وبواقع 50 ألف برميل من منتصف يونيو حزيران امتثالا لاتفاق أوبك+".

وأضافت أن "الزيادة ترجع بصفة أساسية لارتفاع أسعار النفط والغاز وزيادة إنتاج المنتجات المكررة من مصافي المجموعة فضلا عن نمو أحجام التجارة ومبيعات التجزئة".

وتابعت، أن "مبيعاتها زادت إلى 1.46 تريليون روبل في الفترة من يوليو تموز إلى سبتمبر أيلول مقارنة مع 986.4 مليار روبل في الفترة من أبريل نيسان إلى يونيو حزيران".

وتضررت الشركة من تداعيات الجائحة فضلا عن انخفاض قيمة الروبل، لتتضخم ديونها المقومة بعملات أجنبية، كما قلص اتفاق عالمي لخفض إمدادات النفط إنتاج الشركة، وانهت الشركة الربع الثاني على خسارة 18.7 مليار روبل.