آخر الأخبار
الأمن الوطني يقبض على موظفين حكوميين ومعقبين يتقاضون الرشوة في 4 محافظات بعد رفع دعوى قضائية.. العيداني يوجه بالتنازل عن احمد مهلهل واطلاق سراحه شرطة البصرة تداهم منزل القيادي في عصائب أهل الحق سمير الحمداني.. فيديو الأول منذ أشهر.. انتعاش طفيف في الاقبال على شراء "المعدن الاصفر" بمحافظة ديالى نجم الكالتشيو على رادار برشلونة

انفراجة مشروطة لتسليم حكومة إقليم كردستان رواتب موظفيها

سياسة | 18-11-2020, 13:51 |

+A -A

بغداد اليوم-أربيل

أكد عضو برلمان إقليم كردستان عثمان كريم، اليوم الأربعاء، أن الإقليم تلقى أخبارا وتطمينات من الحكومة الاتحادية في بغداد بخصوص رواتب الموظفين.

وقال كريم في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "حديث رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي خلال المؤتمر الصحفي لجلسة مجلس الوزراء الاعتيادية، يوم أمس الثلاثاء، وقبله المتحدث باسم الحكومة الاتحادية تعد رسائل إيجابية وخطوة نحو إصلاح الوضع وعدم تحميل الموظفين لأخطاء السياسة".

وأضاف، "تلقينا وعودا بأنه سيتم إرسال مبلغ 320 مليار دينار في الأيام القادمة، ليتم جمعها مع عائدات الإقليم وتوزيعها على الموظفين".

من جهة أخرى أكد مصدر مطلع، على أن الحكومة الاتحادية أبلغت كردستان بأنها سترسل مبلغ 320 مليار دينار ولكن بعد الانتهاء من توزيع رواتب جميع الموظفين لديها.

وأضاف المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم) أن "الحكومة ستساعد الإقليم لما تبقى من العام الحالي، ولكن بشرط أن يتم الاتفاق على موازنة عام 2021 بتسليم الإقليم لكمية من النفط مع عائدات المنافذ خلال فترة قريبة".