آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

تصريح حكومي جديد بشأن رواتب شهر تشرين الثاني غير المستلمة بعد

اقتصاد | 17-11-2020, 17:23 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء، حيدر مجيد، اليوم الثلاثاء، أن توجيه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي،  كان واضحا بشأن صرف راتب شهري تشرين الأول والثاني. ولا تراجع عن هذا الامر.

وقال مجيد في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "توجيه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، واضح بشان توزيع راتب شهر تشرين الأول وراتب شهر تشرين الثاني". 

وبين أن "أي مؤسسة تنهي إعداد القوائم الخاصة بموظفيها براتب شهري تشرين الأول والثاني يتم صرف رواتبها"، لافتا إلى أن "هناك عدد من الوزارات سلمت راتبين نتيجة اكمال القوائم الخاصة بها والبقية ستقوم بذات الامر بعد اكمال قوائمها".

واشتكى موظفون بانهم ابلغوا بصرف راتب واحد هذا الاسبوع فيما سيصرف الثاني في وقت لاحق دون تحديد موعد دقيق.

وأفاد مصدر في وزارة المالية العراقية، اليوم الثلاثاء (17 تشرين الثاني 2020)، بتوزيع رواتب شهري تشرين الأول والثاني لموظفي وزارة التربية.
وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "رواتب وزارة التربية، يتم توزيعها صباح يوم غد الأربعاء، لشهري تشرين الاول والثاني"، مبيّناً أن "سبب تأخير رواتب التربية كان من اجل توزيع رواتب شهرين بدلًا من شهر واحد".
وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، قد أكد، يوم الجمعة الماضي، إصداره توجيهاً بصرف راتبي تشرين الأول والثاني لكل الموظفين.
وقال الكاظمي في تغريدة على حسابه في "تويتر": "وجهنا بسرعة صرف راتبي تشرين الاول وتشرين الثاني لكل موظفينا بعد اقرار البرلمان قانون تسديد العجز المالي"، مبيناً أن "كادرنا الوظيفي هو جوهر الدولة وضمان سيادتها وازدهارها".
واضاف: "‏سنتجاوز الازمات بثقتنا ببعضنا وتضامننا معاً شعباً وحكومة ومجلس نواب وقوى سياسية".