آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

خبير اقتصادي: 20 بالمئة من العراقيين يعتمدون بشكل مباشر على الرواتب

اقتصاد | 11-11-2020, 14:24 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أكد الخبير الاقتصادي، راسم العكيدي، الأربعاء، (11 تشرين الثاني، 2020)، أن عدد الموظفين في العراق يشكل نحو 20% من اجمال المواطنين في البلاد، مبينا أن هذه النسبة جميعها تضررت بسبب تأخر صرف الرواتب.

وقال العكيدي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "السوق العراقي يعتمد بشكل كبير على رواتب الموظفين الذين يشكلون 20 % من مجموع اجمالي السكان في البلاد بضمنهم المتقاعدين وبقية الشرائح الاخرى".

واضاف أن "تأخر صرف الرواتب لفترات زمنية تمتد لأسبوعين واكثر أو تكرار الحالة اكثر من مرة يؤدي الى كساد وركود عام في السوق المحلي للبلاد".

وكانت الحكومة العراقية ، حددت أمس الثلاثاء 10-11-2020، الموعد المتوقع لصرف رواتب الموظفين المتأخر لشهر تشرين الأول الماضي.

وقال احمد ملال طلال المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي في مؤتمر صحفي عقد ببغداد، "نأمل ان يقر قانون تمويل العجز المالي بجلسة الأربعاء لمجلس النواب، لتبدأ الحكومة بإطلاق رواتب الموظفين الخميس المقبل".

واضاف ان "قانون تمويل العجز المالي سيؤمن الرواتب للأشهر المقبلة" لافتاً كذلك إلى أن "بغداد وأربيل ملتزمتان بالاتفاق المرحلي بشأن تأمين جزء من رواتب كردستان

واشار  الى ان "الاتفاقية مع الصين لم تلغى"، مبينا ان "الحكومة الحالية لديها معايير محددة للانفتاح مع الدول أهمها مصلحة الشعب العراقي".