آخر الأخبار
حقيقة إيقاف صرف رواتب 7 آلاف من قوات البيشمركة الكردية بعدما أثارته "بغداد اليوم".. صحة البصرة ترد على منتقدي إجراءاتها إزاء إصابة أيمن حسين الاتحاد الوطني يصعّد ضد "ملا بختيار": لم يَعد يريد الاستمرار تحت مظلتنا أربيل تلقي القبض على سجين بزي نسائي هارب من بغداد الإطاحة بمتهم يمارس جرائم "الابتزاز الالكتروني" جنوبي بغداد

الحشد الشعبي يشرع بإنشاء ساتر أمني استراتيجي من عرعر إلى النخيب

أمن | 8-11-2020, 18:11 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

 شرعت هيأة الحشد الشعبي، الأحد، 08 تشرين الثاني، 2020، بإنشاء ساتر ترابي يحاذيه خندقٌ على طول الشريط الممتد من منفذ عرعر الحدودي  وصولا الى ناحية النخيب بمحافظة كربلاء كمرحلة أولى.

وقالت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "قوات اللواء 26 بالحشد الشعبي شرعت بإنشاء ساتر ترابي يحاذيه خندقٌ على طول الشريط الممتد من منفذ عرعر الحدودي  وصولا الى ناحية النخيب"، مبينا أن "هذا الساتر سيعقبه مراحل أخرى حسب خطة عمل وضعت لهذا الغرض، من أجل زيادة التحصينات الأمنية والحيلولة دون وقوع أي خرق أمني".

واضاف البيان أن "الساتر يعد من الأعمال الاستراتيجية التي ينفذها اللواء 26 بالحشد الشعبي والذي يهدف إلى تقطيع أوصال الصحراء أمام المجاميع الإرهابية وقطع التواصل بين هذه المجاميع في الصحراء الغربية، وينهي إمكانية تواصلها مع صحراء الوسط والجنوب"، مبينا أنه "يعد واحدا من أهم الحواجز الأمنية التي تقام في العراق، لكونه سيسهم في تأمين صحراء شاسعة تناهز مساحتها ثلث مساحة البلد".

وتابع أن "طول الساتر يبلغ (120 كلم) وارتفاعه (3 أمتار) وعرض قاعدته (4 أمتار) ويبلغ عمق الخندق (1.30 م)، وقد بلغت نسبة ما تم إنجازه من العمل 10% لمسافة تقدر بأكثر من (15 كم)".