آخر الأخبار
الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟

بعد أزمته المالية.. نائب يتحدث عن دعم إقليمي ودولي لمساعدة العراق

سياسة | 22-10-2020, 15:35 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

تحدث عضو اللجنة المالية النيابية، النائب شيروان ميرزا، الخميس (22 تشرين الأول 2020)، عن دعم إقليمي ودولي لمساعدة العراق، في أزمته المالية، التي أحدثها انهيار أسعار النفط بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال ميرزا في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "العراق يعيش ازمة مالية منذ اشهر وان الدول لا يمكن ان تدعم العراق ماليا لسد العجز في تامين الرواتب بل يمكنها ان تسهم في المشاركة بتمويل مشاريع اقتصادية ستراتيجية".

وحول وجود نوايا خليجية وأمريكية لمساعدة العراق، تحدث عضو المالية قائلاً: "ليس لدينا علم بوجود شروط حول هذه المساعدة، لكننا نشعر أن هناك توجهاً عاماً لمساعدة العراق في الخروج من أزمته المالية".

ومنذ أربعة أشهر، يعاني العراق من توفير رواتب الموظفين والمتقاعدين، بسبب انهيار أسعار النفط الذي يعتمد عليه اعتماداً كلياً في توفير الرواتب.

وأقدمت الحكومة على تمويل رواتب الموظفين عن طريق، تشريع قانون الاقتراض الداخلي والخارجي، بعد إرساله إلى مجلس النواب والتصويت عليه داخل البرلمان.