آخر الأخبار
السجن 5 سنوات لأشهر مخرج إيراني الداخلية تنفي انتشار قوات حفظ القانون في المنصور لحماية تمثال أبو جعفر المنصور ارتفاع طفيف للدولار.. قائمة لسعر الصرف بعموم العراق وزير التربية يبحث الاستعدادات النهائية لاداء الامتحانات الوزارية بعد مؤشرات "انحياز مشبوه".. مجلس بغداد يعد أطراف العاصمة بـ"تطور الخدمات"

’’يستغلون خبراتهم السابقة’’.. الداخلية تعلن اعداد المعتقلين بتهمة انتحال صفة ضباط كبار والمزورين خلال 2020

أمن | 18-10-2020, 09:16 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكدت مديرية مكافحة إجرام بغداد، اليوم الاحد (18 تشرين الأول 2020)، أنها رصدت 21 حالة انتحال صفة رتب عسكرية و533 حالة تزوير خلال الأشهر التسعة الماضية من هذا العام.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء خالد المحنا في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم)، "لقد برزت مؤخراً ظاهرة انتحال صفة قادة عسكريين، وتم الامساك ببعض المتهمين الذين انتحلوا صفة ضباط كبار من مؤسسات الدولة المختلفة، وحاولوا ابتزاز المواطنين والاحتيال عليهم من خلال انتحال الصفة العسكرية".

وأشار إلى أنه "تم إلقاء القبض على معقب في دائرة المحاربين في وزارة الدفاع، كان يعقب معاملات الضباط المتقاعدين، وكانت لديه معلومات كافية بشأن موضوع الدورات وغيرها من المعلومات"، مبيناً بالقول: إن بعض المنتحلين للصفة يستغل خبرته أثناء خدمته السابقة في سلك الجيش والشرطة في النفاذ من السيطرات ومن بعض الاماكن التي تتطلب تدقيق الهويات".

وتابع قائلاً، إن "الغاية الرئيسة من انتحال الرتب العسكرية؛ هي الاحتيال وابتزاز المواطنين وإيهامهم بإمكانية إجراء عمليات تعيين ونقل يتقاضون من خلالها مبالغ مالية".

 ونوه اللواء المحنا، لمسنا تعاونا كبيراً من قبل المواطنين في الابلاغ عن هذه الحالات وكيفية استغلالهم، فضلاً عن يقظة القوات الأمنية في الاستعلام عن هؤلاء والامساك بهم، والكثير منهم الآن تحت طائلة القضاء".