آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

رئيس الوزراء العراقي يحدد اسباب فشل الدولة في الحكومات السابقة ويضع الحلول

سياسة | 11-10-2020, 17:11 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الأحد، 11 تشرين الأول، 2020، إن سوء التخطيط السابق قد تراكم واثقل جهاز الدولة بمشاكل كبيرة.

وذكر المكتب لرئيس الوزراء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الكاظمي ترأس اليوم الأحد، اجتماعاً ضمَّ عدداً من الوزراء والمسؤولين الحكوميين، كُرّس لبحث مُعالجات البطالة وتـأمين فرص العمل لفئة الشباب، فضلاً عن مستجدات الأوضاع العامة".

وأكد الكاظمي "عزم الحكومة على إيجاد معالجات ناجعة للأزمات الراهنة، وتشديدها على أهمية مواجهة كل التحديات المالية والاقتصادية والوبائية بما يؤمن تخطي العراق لهذه الأزمات، وتحويلها نقاط ارتكاز للإصلاح والتنمية".

وتابع أن "الحلول يجب ان تكون واقعية وعملية وقابلة للتطبيق، إذ أن سوء التخطيط السابق قد تراكم بما أثقل جهاز الدولة بمشاكل كبيرة تحتاج الى معالجات وعمل مستمر لتغيير الوضع الخاطئ الذي تسير عليه الدولة حالياً".

واشار البيان أن "الاجتماع شهد طرح عدد من المقترحات  المتعلقة بالقروض و توفير فرص العمل في القطاع الخاص، كما جرت مناقشة مشروع تشغيل الشباب وسُبل توفير الدعم لهذه الشريحة الحيوية، اضافة الى الاصلاحات في الورقة البيضاء".

واوضح أن "الاجتماع حضره وزراء النفط، والمالية، والتخطيط، والتعليم العالي، ومحافظ البنك المركزي، ورئيس مجلس الخدمة الاتحادي، فضلاً عن مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء والامين العام لمجلس الوزراء ".