آخر الأخبار
تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟ حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء

الإعلان عن إدخال القطعات الأمنية حالة الإنذار

أمن | 29-09-2020, 18:34 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت قيادة العمليات المشتركة ، الثلاثاء 29-9-2020 ،إدخال القطعات الأمنية حالة الإنذار (ج) القصوى، استعداداً للزيارة الأربعينية.

وقال اللواء تحسين الخفاجي، لـ(بغداد اليوم) إن "القائد العام للقوات المسلحة، اعلن تشكيل لجنة خاصة لزيارة أربعينية الامام الحسين".

وبين ان "اللجنة برئاسة وزير الداخلية، وعضوية رئيس اركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة وكلاء الوزارات الخدمية".

واكد ان "قيادة العمليات المشتركة، وبأوامر القائد العام ادخال القطعات في حالة الانذار القصوى (ج)"، مشيرا الى ان "القيادة تتعاون مع القطعات الامنية، والحشد الشعبي، لتعزيز قطعات كربلاء".

وبحسب بيان للقيادة المشتركة، فقد جرى "تعزيز محافظات كربلاء والنجف وبابل بقطعات إضافية من الجيش والشرطة الاتحادية وأفواج الطوارئ والاجهزة الامنية والاستخبارية والحشد الشعبي، كما انتشرت القوات الأمنية على طول الطرق التي يسلكها الزائرون في مختلف المحافظات وستبقى القطعات متواجدة لحين انتهاء مراسم هذه الزيارة".

وفي وقت سابق من اليوم، أصدرت خلية الأزمة في وزارة الصحة، عدة توجيهات جديدة خاصة بأداء الزيارة الأربعينية.
وذكرت وزارة الصحة عبر صفتحها في "فيسبوك"، أنه "يجب على الزائر لبس الكمامة، والمحافظة على مسافة التباعد الاجتماعي بين شخص واخر"، داعية الى "ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون او استخدام الكحول الطبي".
وطالبت الخلية من المشاركين في الزيارة الأربعينية، بـ"عدم تناول الاطعمة المكشوفة وتناول الوجبات المغلقة"، مضيفة: "اذا كنت تعاني من أمراض مزمنة او كنت اكثر من 60 سنة يفضل اداء الزيارة عن بعد".