آخر الأخبار
أجسام غامضة طائرة تظهر مجدداً في العراق.. فما القصة؟ راصد يكشف تفاصيل "الانفجار الشمسي".. هل يؤثر على العراق؟ فرصة جديدة لانخفاض الحرارة.. حالة طقس العراق الاسبوع القادم فضيحة مدوية.. “تيك توكر” متورّطة باغتصاب الأطفال ما سبب قرار "اوبك" إيقاف نشر تقديراتها لحجم الطلب العالمي على النفط؟

مدير المرور العامة يحدد خياراً من شأنه تخفيف الاختناق المروي ببغداد واستيعاب ثلث سياراتها

محليات | 23-09-2020, 17:14 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أكد مدير المرور العامة اللواء زهير الخفاجي، الاربعاء (23 أيلول 2020)، أن فتح المنطقة الخضراء أمام المواطنين سيستوعب نحو ثلث السيارات الموجودة في بغداد.

وقال الخفاجي في مقابلة متلفزة تابعتها (بغداد اليوم)، إن "المنطقة الخضراء فيها شوارع مهمة للعاصمة تختصر الكثير من الطرق، وفي حال فتحها ستستوعب ثلث السيارات الموجودة في بغداد، مما يقلل الزحامات ويختصر المسافة والوقت".

وأضاف، أن "إغلاق المنطقة الخضراء ووجود بعض الحواجز، إجراءات مؤقتة ترتبط بوجود التظاهرات".

وأشار إلى أن "ساحتي التحرير والطيران تمثلان عقدة الرصافة باتجاه الكرخ، وفي حال فتحهما سيخف الزخم على طريق دمشق باتجاه جسر الأحرار والشهداء وستتجه الكثير من السيارات إلى جسري السنك والجمهورية".

وكان الخفاجي كشف، الأربعاء (9 أيلول 2020)، عن عدد السيارات الكلي في العاصمة بغداد، فيما تحدث عن مقترح لحل ازمة الزخم المروري.

وقال الخفاجي في لقاء متلفز تابعته (بغداد اليوم)، إن "العدد الإجمالي للسيارات في العاصمة بغداد يبلغ تقريبا مليونين و300 الف سيارة، لذلك قدمنا مقترحا الى امانة بغداد في لجنة مشتركة في حال توفر الإمكانيات بأن يتم تحويل جميع الساحات والتقاطعات الى نفق او مجسر لحل ازمة الزخم المروي".