آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

قيادي في الفتح يعترض على قرار منع دخول الزوار الإيرانيين ويطرح حلاً بديلاً

سياسة | 23-09-2020, 21:09 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

رأى القيادي بتحالف الفتح، غضنفر البطيخ، الأربعاء، 23 أيلول، 2020، ان قرار الحكومة العراقية بمنع دخول الزوار الإيرانيين والأجانب من المشاركة في الزيارة الأربعينية "سياسي" .

وقال البطيخ في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قرار منع دخول الزوار الإيرانيين ‏والأجانب للمشاركة في الأربعينية فيه نوع من السياسة أكثر مما هو لأغراض صحي"، مبينا أن "محافظة كربلاء مفتوحة الآن وملايين المواطنين يدخلون ويخرجون منها بشكل يومي، وفيها تجمعات بشرية هائلة، فما هو الداعي من منع الزوار الاجانب من دخولها؟".

واضاف أنه "كان من المفترض على الحكومة العراقية بعد قرار عودة الحياة إلى طبيعتها والتعايش مع فيروس كورونا، السماح بدخول الزوار الاجانب للمشاركة بالزيارة الأربعينية، مع ايجاد حل يقضي بتشكيل لجان لفحص اي زائر يدخل البلاد، كما هو معمول عليه في كل دول العالم ".

وفي وقت سابق، وجه السفير الإيراني في العاصمة بغداد، إيرج مسجدي، اليوم الأربعاء (23 أيلول 2020)، إلى مواطنيه الإيرانيين بعدم التوجه إلى الحدود العراقية بأي شكل من الأشكال.

ونقلت وكالة أنباء ’’فارس’’ الإيرانية عن مسجدي، دعوته "المواطنين الإيرانيين الى عدم التوجه الى الحدود العراقية بأي شكل من الأشكال"، موضحاً أن "الحكومة العراقية منعت دخول جميع الزوار الأجانب هذا العام".

وكانت وزارة الصحة والبيئة، قد كشفت، السبت الماضي، وجود اتفاق على غلق الحدود وعدم السماح بدخول الزائرين في الوقت الحاضر لحين السيطرة على فيروس كورونا. 
وأكد وزير الصحة حسن التميمي، لوكالة الأنباء العراقية، أنه "تم الاتفاق على غلق حدود البلاد وعدم السماح بدخول الزائرين في الوقت الحاضر لحين السيطرة على الفيروس".