آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

طقس العراق.. أمطار ودرجات حرارة دون الأربعين في عموم المناطق بهذا الموعد

محليات | 23-09-2020, 17:55 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

تشير التوقعات الجوية، إلى استمرار حالة عدم الاستقرار المناخي في العراق خلال الأيام المقبلة تمهيداً لإنتهاء فصل الصيف بعد حدوث الانقلاب الخريفي فيما حدد متنبئ جوي موعد انخفاض درجات الحرارة لما دون الأربعين في عموم البلاد.

وقال المتنبئ الجوي واثق سلامي على صفحته بموقع فيس بوك، إن "الأجواء ستكون في الساعات المقبلة بشكل عام صافية ولا تغيير يذكر ماعدا نشاط في سرعة الرياح الشمالية الغربية خصوصا في مدن الفرات الاوسط والجنوب حيث تسجل معدل 40 كم/س".

وأشار المتنبئ الجوي إلى "ارتفاع في معدلات الرطوبة النسبية في مناطق شمال غرب وغرب البلاد صباحا حيث تصل الى حدود 45% مدى الرؤيا عموما يتراوح بين 18-25 كم في الأجواء الاعتيادي".

من جهته توقع الراصد الجوي علي الموسوي "استمرار التذبذب ما بين انخفاض وارتفاع على درجات الحرارة خلال ما تبقى من الاسبوع الجاري اضافة الى الاسبوع المقبل".

وأضاف الموسوي، "مع نهاية العشرة الاولى من الشهر المقبل سوف تنهار المنظومة الجوية الصيفية استعداد لبدأ موسم الامطار".

واشار إلى أن مناخ البلاد "سوف يودع درجات الحرارة الاربعينية في اغلب المناطق مع نهاية العشرة الاولى من الشهر المقبل".

وأشار المتنبئ الجوي، إلى احتمالية أن "يكون فصل الخريف ذو امطار حول المعدل الى اقل من المعدل".

وتابع أن "المؤشرات الأولية قابلة للتغيير بنسبة 90% تشير الى حالة ضعيف من عدم الاستقرار الجوي تشمل مناطق محدودة من البلاد مع بداية الشهر المقبل".

وحذر الموسوي، من "التقلبات الحرارية خلال الفترة المقبلة التي يحتمل ان تنعكس على صحة الانسان من قبيل انتشار الانفلونز الموسمية ونزلات البرد لذا يرجى اخذ الاحتياطات اللازمة".