آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

بالجرم المشهود.. النزاهة تعلن ضبط حالات رشىً في البصرة وواسط وبابل

محليات | 23-09-2020, 12:30 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت هيأة النزاهة الاتحادية، اليوم الأربعاء (23 أيلول 2020)، قيامها بتنفيذ ثلاث عمليات ضبط حالات تعاطي الرشوة بالجرم المشهود في محافظات البصرة وواسط وبابل، بالجرم المشهود.

وذكر إعلام الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "دائرة التحقيقات في الهيأة، وفي معرض حديثها عن العملية الأولى التي نفَّذها فريق عملٍ من مديرية تحقيق البصرة، أشارت إلى أن الفريق تمكن من ضبط عضو لجنة رفع التجاوزات في المحافظة متلبِّساً بالجرم المشهود أثناء تسلم الرشوة لقاء الكف عن رفع تجاوزات داخل سوق الطويسة، مبينة أنه تمَّ ضبط مبلغ الرشوة بحوزة المتهم".

وأشار البيان إلى أن "الدائرة أفادت بأن ملاكات مكتب تحقيق واسط قامت بضبط موظف في الشركة العامة لإدارة النقل الخاص – فرع الصويرة بالجرم المشهود أثناء تسلمه مبلغ رشوة".

ولفتت إلى "ضبط مبالغ مالية أخرى تمَّ استحصالها من عددٍ من سائقي سيارات الأجرة في أحد الكراجات وقيامه بجباية الأموال خلافاً للقانون، كما تمَّ ضبط (8) دفاتر وصولات جباية مختومة وفارغة بحوزة المتهم".

وأوضح البيان، أن "ملاكات مكتب تحقيق بابل نفذت عملية ضبط لموظف في ملاحظية التسجيل العقاري في المحاويل؛ لقيامه بطلب مبلغ من المال من أحد المراجعين لغرض إنجاز إضبارة المعاملة الخاصة به، وإصدار كتاب لمصلحته".

وبيَّنت الدائرة أنه "تم تنظـيم محاضر ضبطٍ أصوليَّةٍ بالمبرزات المضبوطة مع الأوليَّات في العمليَّات التي نُفِّذَت؛ بناءً على مذكراتٍ قضائيةٍ، وعرضها بصحبة المتهمين على قضاة محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في البصرة وواسط وبابل، الذين قرَّروا توقيف المُتَّهمين في العمليَّتين الأوليَّتين".