آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

بالصور.. فريق طبي ينقذ حياة شاب تعرض لـ’’طعنة بقلبه’’ في الديوانية

محليات | 19-09-2020, 18:00 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

تمكن فريق طبي، في احدى مستشفيات محافظة الديوانية، اليوم السبت، من انقاذ حياة شاب تعرض لطعنة قوية بقلبه.

وذكر بيان للمستشفى ان "قسم الطوارئ في مستشفى الديوانية التعليمي، استقبل شاب يبلغ من العمر( 18 عاماً )فقط تعرض الى طعنة قاتلة بواسطة سكين حادة في منطقة القلب ".

وأشار البيان ان "المصاب كان بحالة حرجة جداً نتيجة الطعنة التي خلفت نزيف شديد في الصدر وصدمة وعائية"، مشيرا الى انه "تم تشخيص الحالة ومعاينتها من قبل الطبيب المقيم همام علي جعاوي وتم احالتها فوراً الى صالة العمليات واستدعاء الطبيب الاختصاص جراح الاوعية الدموية".

من جانه قال اختصاص الاوعية الدموية،  د. سيف الفارس: "تم ادخال المريض بعد وصوله الى الطوارئ فوراً وخلال 10 دقائق الى صالة العمليات، وتم اجراء عملية فتح صدر له وتبين لي وجود جرح عميق في البطين الايسر للقلب اثر الطعنه بآلة حادة مع نزيف شديد جداً تم اصلاح جدار القلب وخياطة البطين المجروح وايقاف النزيف فوراً".

بين بأن "هكذا عمليات نادرة تكون صعوبتها في سرعة الأستجابة والتشخيص واجراء العملية"، مضيفا "تمكنا بفضل الله انا وفريقي الطبي المميز من انقاذ حياة المريض بعد عملية استغرقت ساعة كاملة والمريض اخرج متحسناً من صالة العمليات ويتماثل للشفاء".