آخر الأخبار
20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد

صحة المثنى تكشف تفاصيل حادثة تعبئة أسطوانات بالكلور كانت معدة لاستخدامها كأوكسجين

محليات | 14-09-2020, 19:09 |

+A -A

بغداد اليوم - المثنى

كشفت دائرة صحة محافظة المثنى، الاثنين (14 أيلول 2020)، عن تفاصيل أسطوانات معبئة بالكلور تم التبرع بها وكانت معدة لاستخدامها كاسطوانات اوكسجين، فيما أشارت الى أنه تم تحويل الملف الى القضاء.

وقال مدير عام صحة المحافظة باسل صبر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هناك 50 اسطوانة تم التبرع بها من قبل نقابة الاطباء ونقابة الصيادلة لصالح صحة المثنى على انها أسطوانات معبئة بالاوكسجين، الا ان كوادر الدائرة وبمساعدة مدير معمل الاوكسجين تمكنوا من اكتشاف ان هذه الاسطوانات معبئة بالكلور".

وأضاف، انه "حسب اللجنة التي شكلها المحافظ تم احالة الملف للقضاء وصدرت اوامر القاء قبض بحق مدير المذخر الاهلي والمتورطين، ووجه المحافظ بعدم استلام اي تبرع من الان".

وكان محافظ المثنى أحمد منفي، قد أعلن اليوم الإثنين، عن إحباط عملية إدخال اسطوانات مملوءة بغاز الكلور لردهات العزل على أنها تحمل اوكسجين طبي بحجة التبرع ، فيما اشار إلى أن الأجهزة الأمنية والقضائية اتخذت الإجراءات اللازمة بحق الجهات التي تقف وراء تلك العملية.