آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

النفط يهبط 1% بفعل تخمة معروض أوبك+ وبيانات البطالة الأمريكية

اقتصاد | 21-08-2020, 09:13 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

تراجع النفط واحدا بالمئة يوم الخميس بعد أن أوردت رويترز أن على أوبك+ أن تعالج تخمة معروض يومية تتجاوز المليوني برميل، وعقب ارتفاع مفاجئ لطلبات إعانة البطالة الأمريكية، مما ينبئ بتعاف اقتصاي بطيء.

وانخفض خام برنت 47 سنتا بما يعادل واحدا بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 44.90 دولار للبرميل في حين أغلق خام غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر أيلول على تراجع 35 سنتا أو 0.8 بالمئة إلى 42.58 دولار للبرميل في آخر أيام تداوله. ونزل عقد غرب تكساس تسليم أكتوبر تشرين الأول الأنشط 29 سنتا أو 0.7 بالمئة ليسجل 42.82 دولار.

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، فيما يعرف بمجموعة أوبك+، قالوا يوم الأربعاء إن وتيرة تعافي سوق النفط تبدو أبطأ مما كان متوقعا في ظل تنامي المخاطر من موجة ثانية طويلة الأمد من الجائحة.

وتدهورت المعنويات أيضا في الأسواق العالمية بفعل ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية مجددا إلى أكثر من مليون الأسبوع الماضي.