آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

نائب عن ديالى: أجندة ’’خبيثة’’ تقف وراء الحرائق في المحافظة

سياسة | 6-08-2020, 12:55 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

قال النائب عن محافظة ديالى النائب رعد الدهلكي، اليوم الخميس، ان الحرائق التي اجتاحت القطاع الزراعي في المحافظة خلال الفترة الماضية هي عمليات ’’ممنهجة’’ تقف وراءها اجندات ’’خبيثة’’ لضرب الاقتصاد العراقي، حسب قوله.

وبين الدهلكي في حديث لـ (بغداد اليوم)،ان "الحرائق التي نشبت في المحاصيل الزراعية ثم امتدت الى البساتين بمحافظة ديالى، في الآونة الاخيرة ممنهجة، تهدف للقضاء على هذا القطاع الحيوي، والاضرار باقتصاد المحافظة، ومنعها من الوصول الى الاكتفاء الذاتي حتى تستمر بالاستيراد لتغطية النقص".

واضاف، ان "تلك الحرائق هي نوع اخر من محاولات اضعاف ديالى، ودفع اقتصادها للهاوية"، مؤكدا "الزراعة في المحافظة مهددة بسبب وجود اجندة تحاول منع اي نشاط زراعي فيها".

ولفت الى ان "الزراعة ورغم ما تعرضت له من انتكاسات في السنوات الماضية، الا انها اكبر القطاعات استقبالا للايادي العاملة، وهناك بصمة واضحة لاجندة خبيثة يراد تنفيذها على ارض ديالى لضرب القطاع الزراعي فيها".

وخلال الفترة الماضية، شهدت محافظة ديالى مثل غيرها من المحافظات العراقية، سلسلة حرائق شملت مئات الالاف من الدوانم الزراعية والبساتين، خصوصا في مواسم حصاد محصولي الحنطة والشعير، كما وشملت الحرائق ايضا بساتين كبيرة ترفد الاسواق العراقية بمختلف انواع المحاصيل الزراعية، وسط مطالبات بضرورة توفير الحماية الاقتصادية والامنية لهذا القطاع الحيوي والذي يسهم في تقوية الاقتصاد العراقي.