آخر الأخبار
اصابة وزير الامن القومي الاسرائيلي بحادث سير خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد

الهلال الأحمر تكشف عدد العراقيين الذين تعرضوا للإصابة في انفجار مرفأ بيروت

محليات | 5-08-2020, 08:57 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، اليوم الاربعاء، عن ان عدد العراقيين الذين اصيبوا بجروح جراء الانفجار الذين وقع في بيروت بلغ (١٠) أشخاص اغلبهم في حالة مستقرة.

وقالت الجمعية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "مكتب الهلال الأحمر في بيروت سجل جرح عشرة مواطنين عراقيين لحد الان فيما خصص رقم هاتف خاص بالجالية العراقية لطلب المساعدة الطبية 0096170600349".

وأضافت انه "نتيجة زخم الإصابات في بيروت فقد خصصت الجمعية مركز الإخاء الطبي في ضاحية بيروت الجنوبية لمعالجة العراقيين وتكفلت بعلاج المصابين".

وقالت منظمة الهلال الأحمر اللبنانية، اليوم الأربعاء (5 اب 2020)، إن هناك قرابة الـ 100 قتيل، بعضهم ما زالوا تحت الانقاض، ممن لقوا حتفهم جراء الانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ بيروت يوم أمس.

ومساء امس ، قال وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي، ان مواد شديدة الانفجار تم مصادرتها منذ سنوات انفجرت في أحد المستودعات بمرفأ العاصمة بيروت.

ونقلت محطة ام تي في اللبنانية عن الوزير قوله "المعلومات الأولية تشير إلى وجود كمية ضخمة جداً من مادة نيترات الأمونيوم شديدة الانفجار في مكان الحادثة مصادرة منذ عام 2014، ونفضّل انتظار نتائج التحقيق".

قبلها أكد محافظ بيروت مروان عبود، ان نصف بيروت الادارية تعرضت لدمار كبير جداً.

وذكر عبود، في تصريحات صحفية، أن "الانفجار أشبه بتفجير هيروشيما ونكازاكي"، مبينا أن "المدينة الآن منكوبة وحجم الأضرار هائل".

قبلها قال مدير مدير الامن العام في لبنان، اللواء عباس ابراهيم، اليوم الثلاثاء، إن ما حدث ببيروت لم يكن انفجاراً لمفرقعات.

وذكر اللواء عباس ابراهيم، في تصريحات صحفية، أن "ما حصل ليس انفجار مفرقعات بل مواد شديدة الانفجار كانت مصادرة منذ سنوات".

وأضاف اللواء ابراهيم: "لا يمكن استباق التحقيق في الانفجار والأجهزة الأمنية ستحدد طبيعته"، مبينا أن "الكلام عن مفرقعات مثير للسخرية ويبدو تفجير ناتج عن مواد شديدة الانفجار".