آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

عضو بالمالية النيابية: الحكومة أمنت رواتب تموز وآب وايلول.. موعد توزيعها هذا الشهر قبل العيد حتمي

اقتصاد | 25-07-2020, 21:28 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف عضو اللجنة المالية النيابية، جمال كوجر، السبت، 25 تموز، 2020، عن موعد اطلاق رواتب موظفي الدولة لشهر تموز، مبينا أن الحكومة تمتلك السيولة المادية لصرف الرواتب.

وقال كوجر في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "الحكومة لا تستطيع أن تتراجع او تكذب بالعهود التي قطعتها على نفسها ومنها صرف رواتب الموظفين قبل عيد الأضحى الذي يصادف يوم الجمعة المقبل".

واضاف أن "الحكومة امنت رواتب الموظفين لمدة 3 اشهر من خلال الاقتراض الداخلي".

وتابع كوجر ان "رواتب شهر تموز ستطلق خلال هذا الاسبوع  كما وعدت الحكومة دون أن تتأخر كما حصل في الشهريين الماضيين".

وكان وزير المالية، علي عبد الأمير علاوي، وجه الخميس (23 تموز 20020)، دائرة المحاسبة بصرف رواتب الموظفين والمتقاعدين بداية الأسبوع المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن علاوي أنه "وجه دائرة المحاسبة في الوزارة بصرف رواتب الموظفين والمتقاعدين بداية الأسبوع المقبل".
أعلن البنك المركزي، الاربعاء الماضي، تأمين رواتب الموظفين لشهر تموز الحالي، مؤكدا إطلاقها دفعة واحدة قبل عيد الأضحى.

ونقلت الوكالة الرسمية عن البنك قوله، إن "رواتب الموظفين لشهر تموز مؤمنة، وستطلق بدفعة واحدة قبل عيد الأضحى".

يشار الى أن رواتب الموظفين لشهر حزيران الماضي تأخرت لاسبوعين او اكثر بسبب العجر المالي التي تواجهه الميزانية العامة بسبب تأثيرات جائحة كورونا على انخفاض اسعار النفط، بحسب مصادر رسمية.

 .