آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

الاتحاد الدولي لكرة القدم يُمدد خيار الخمسة تبديلات حتى الموسم القادم

رياضة | 15-07-2020, 19:07 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA تمديد خيار السماح للفرق باستخدام خمسة بدائل في المباراة الواحدة خلال الموسم القادم 2020/2021.

وكانت بطولات مختلفة مثل الدوري الإيطالي والدوري الإنجليزي والإسباني قد استعملت هذا الخيار وذلك بعد فترة جائحة كورونا الطويلة، وذلك لحماية اللاعبين بدنياً من تتابع المباريات.

وبسبب أن الموسم القادم سيكون مضغوطاً كذلك وسيلتحم بالموسم الحالي الذي على وشك النهاية، فقد قرر الاتحاد الدولي السماح لبطولات الدوري المختلفة أن يواصل تطبيق هذه القاعدة المُعدلة.

وقرر مجلس" IFAB " (المجلس الدولي لكرة القدم) بعد تعليقات المتخصيين على الآثار المترتبة لجائحة كورونا وما سببته من جدول مضغوط السماح للاتحادات المختلفة بتطبيق قاعدة الخمسة تبديلات أو بدائل حتى تموز 2021.

وستكون تلك القاعدة المُعدلة مسموحاً بها في المسابقات الدولية للمنتخبات والمقرر إجراؤها في تموز أو آب 2021 أيضاً، مثل بطولة كأس الأمم الأوروبية الصيف المقبل.

وجاء في بيان الفيفا : “بعض المسابقات التي استؤنفت في عام 2020 سيكون أمامها فترة تعافي بين الموسمين أقل بكثير من المعتاد قبل بداية الموسم الحالي..ولذلك لن توجد تغييرات على تفاصيل التعديل المؤقت لقوانين اللعبة، مما سيسمح باستخدام خمسة بدائل كحد أقصى لكل فريق".

استطرد البيان : “ومع ذلك ولتجنب تعطل اللعبة سيكون لكل فريق 3 فرص فقط لإجراء التبديلات..على الرغم من أن التبديلات التي تتم بين الشوطين لا يتم احتسابها على أنها إحدى هذه الفرص الثلاثة..وسيكون القرار بشأن تطبيق هذا التعديل المؤقت حسب كل مُنظم للمسابقة المحلية في بلده".