آخر الأخبار
بيان هام من الكهرباء لديالى.. التجهيز تراجع من إيران سكانها من خارج الاقليم.. نحو 130 ألف وحدة سكنية فشلت بحل أزمة مواطني كردستان أكثر من ألفي متقاعد عراقي استفاد من تخفيض تذكرة الطيران في 2023 تقارير: واشنطن أجّلت إعلانًا مقررًا هذا الأسبوع لتخفيض قواتها في العراق تحالف سياسي "يحفر" تحت الاستقرار الظاهر.. ويخرج 6 ثغرات تحيط بحكومة السوداني

الكاظمي: نطالب بفرصة لتنفيذ البرنامج الوزاري.. وموانئ البصرة يجب أن تكون تحت سلطة الدولة

سياسة | 15-07-2020, 12:11 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

طالب رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، من البصرة، الأربعاء (15 تموز 2020)، بفرصة لإكمال البرنامج الحكومي، مشيراً إلى أن حكومته جاءت لحل الأزمات وتهيئة ارضية ملائمة للانتخابات النزيهة.

وقال الكاظمي خلال زيارته محافظة البصرة، إن "واردات البصرة والبترودولار موضع نقاش مع وزارة المالية والمشكلة في الأزمة المالية"، مؤكداً ضرورة "احياء مشاريع الماء المتلكئة في الزبير والبدعة والبصرة الكبير".

وأضاف، أن "السلاح بيد الدولة والموانئ والمنافذ تحت سلطة القانون وليست بيد الفاسدين"، لافتاً إلى أن "البصرة في قلوبنا وسنعمل على تعويضها بما تستحق لما قدمته ولتضحياتها الوطنية".

وفي وقت سابق من اليوم، خول رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، محافظ البصرة أسعد العيداني، بصرف رواتب 30 ألف من موظفي العقود.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية، إن "الكاظمي خول محافظ البصرة أسعد العيداني، بالمضي في إجراءات التعاقد حول مشرع ماء البصرة الكبيرة".

وأشارت إلى أن "رئيس مجلس الوزراء، وجه أيضاً بتخويل العيداني في توزيع قطع الأراضي على المستحقين"، لافتة إلى أن "الكاظمي وجه بفرض إجراءات أمنية وعسكرية صارمة في المنافذ البحرية".

ووصل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، إلى محافظة البصرة، للبدء بعقد جلسات الحكومة، وعقد جلسة مجلس الوزراء في المحافظة".

وأكد الكاظمي وفقاً للبيان، قائلاً: "بدأنا بعقد الجلسات في المحافظات من البصرة العزيزة على قلوبنا لتنفيذ متطلبات اهلنا فيها وتقديم الخدمات لهم".

وأضاف، أن "العمل بروح الفريق الواحد والمتكامل سيساعدنا لمواجهة التحديات العديدة التي يمر بها البلد".