آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

السعودية تثني على التزام العراق باتفاق اوبك+ وتصفه بالانجاز

محليات | 13-07-2020, 19:40 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اثنى وزير الطاقة السعودي، عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، الإثنين، 13 تموز، 2020، على التزام العراق بقرار مجموعة اوبك بلس القاضي بتخفيض انتاج النفط، فيما اعتبر هذه الخطوة انجازا بين البلدين.

وقالت وزارة النفط العراقية في بيان تلقته(بغداد اليوم)، إن "الوزير إحسان عبدالجبّار إسماعيل، تلقى اتصالا هاتفيا من عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز؛ وزير الطاقة السعودي".

واضاف البيان أن "الحديث تركز بين الوزيرين على متابعة تطورات الأسواق البترولية، والتحسن الذي تشهده السوق في الطلب العالمي على البترول، ومسيرة العمل في اتفاقية خفض الإنتاج الحالية لدول أوبك بلس".

واشار إلى انه "في نهاية الاتصال صدر عن الوزيرين البيان الصحفي المشترك التالي:تؤكّد المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق التزامهما التام باتفاق أوبك بلس".

واوضح البيان أن "وزير الطاقة السعودي اثنى على أداء العراق في إطار الاتفاق، حيث وصل مستوى الالتزام من طرف العراق في شهر يونيو إلى ما يُقارب 90%، كما أكّدت ذلك المصادر الثانوية".

وشكر وزير الطاقة السعودي وزير النفط العراقي على هذا الإنجاز، وعبّر عن ثقته بأن العراق سوف يواصل ويُحسّن مستوى التزامه".

ومن جانبه، أكّد وزير النفط العراقي، إحسان عبدالجبّار إسماعيل "التزام العراق باتفاق أوبك بلس، مُضيفاً أن العراق سيرفع مستوى التزامه إلى 100% ابتداءً من الشهر القادم، مع التزامه بالتعويض، خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر، عن كميات الإنتاج الزائدة خلال شهري مايو ويونيو".

وفي ختام الاتصال الهاتفي، بحسب البيان أكّد "الوزيران أن ما تبذُله الدول، المشاركة في اتفاق أوبك بلس، من جهودٍ باتجاه الالتزام بنسب خفض الإنتاج التي تقررت في الاتفاق، ستُعزز استقرار أسواق البترول العالمية، وتُعجّل بتحقيق توازنها".