آخر الأخبار
20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد

بالصور: موظفو مول المنصور يتظاهرون: نعاني الجوع والبطالة منذ 5 أشهر

محليات | 13-07-2020, 19:00 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

تظاهر عدد من موظفي مول المنصور، في العاصمة بغداد، اليوم الإثنين، مطالبين الحكومة بالسماح بفتح المول نتيجة تضرر أعمالهم، على خلفية إغلاقه مع بقية مراكز التسوق منعاً لتفشي فيروس كورونا بقرار حكومي في اذار الماضي.

وحمل الموظفون لافتات تطالب الحكومة ورئيس الوزراء بإعادة النظر بقرار الاغلاق، بعد تضررهم نتيجة فقدان عملهم منذ 5 أشهر.

وطالب عدد من أصحاب المراكز التجارية "المولات" والعاملين فيها، في وقت سابق، بإعادة فتحها أمام المتبضعين، وإنهاء شمولها بقرارات الإغلاق المفروضة جراء انتشار فيروس كورونا.

ومنذ الـ 17 من آذار الماضي، حيث تقرر الإغلاق في العراق، حاولت السلطات الصحية والمعنية اختبار الحظر الجزئي، والمناطقي، والسماح بفتح المولات لـ 3 ساعات يومياً، لكن المحاولات جميعها لم تصمد أمام انتشار الفيروس، واستمرت كذلك بالتأثير على حياة المواطنين.

وكانت ثلاثة مراكز تجارية شهيرة "مولات" في بغداد، قد قررت، في وقت سابق، غلق أبوابها أمام الزبائن استجابة لقرارات خلية الأزمة الخاصة بمكافحة فيروس كورونا.

وجاء في كتب رسمية لـ "مول المنصور" و"بغداد مول" و"بابلون مول" موجهة للمستأجرين والزبائن، أنها ستغلق أبوابها بدءاً من اليوم الأحد وحتى إشعار آخر.

ويأتي الإغلاق استجابة لقرارات خلية الأزمة الحكومية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا التي أمرت بغلق المراكز التجارية وأماكن التجمع العامة الأخرى للحد من تفشي كورونا.

ووصل مجموع الشفاء في العراق حتى اليوم إلى 46998 حالة، ومجموع الأصابات 79735، ومجموع الوفيات 3250.