آخر الأخبار
العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويهًا

الزراعة تعتبر السيطرة على منفذ مندلي خطوة لحماية المنتج المحلي

محليات | 11-07-2020, 15:07 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

اعتبرت وزارة الزراعة، السبت (11 تموز 2020)، السيطرة على منفذي مندلي والمنذرية الحدوديين خطوة لحماية المنتج المحلي.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن الزراعة تأكيدها، أن "السيطرة على المنافذ الحدودية خطوة تحول جوهرية في مسار بناء الدولة".

وأشارت الوزارة إلى أن "السيطرة على منفذي مندلي والمنذرية، تعد نقطة تحول لحماية المنتج المحلي"، مضيفةً: "ماضون في دعم الفلاحين وتشجيعهم على زيادة المساحات المزروعة".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت قيادة العمليات المشتركة، فرض السيطرة على منفذين حدوديين مع إيران في محافظة ديالى.

وذكرت العمليات في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "تم تخصيص قوات نخبة لمسك منفذي مندلي والمنذرية بشكل دائم من أجل مكافحة الفساد".

وأضاف البيان، أن "قوات الرد السريع سيطرت على منفذي مندلي والمنذرية وفرضت السيطرة عليهما".

بعد ذلك، قال رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، السبت (11 تموز 2020)، إن مرحلة إعادة النظام بدأت، وذلك خلال زيارته منذ مندلي الحدودي مع إيران.

وقال الكاظمي في تصريحات نقلتها القناو الرسمية، إنه "يؤكد بعد زيارته لمنفذ مندلي الحدودي مع إيران في محافظة ديالى، بأن مرحلة إعادة النظام بدأت ولن نسمح بسرقة المال العام في المنافذ الحدودية".

واضاف أنه "خول القوات الامنية باطلاق النار على المتجاوزين على المنافذ"، مبينا ان  "الحرم الجمركي بات تحت حماية قوات عسكرية".

وتابع الكاظمي: "طالبت رئيس المنافذ بإعداد خطة لإعادة تأهيل جميع المنافذ".