آخر الأخبار
أجسام غامضة طائرة تظهر مجدداً في العراق.. فما القصة؟ راصد يكشف تفاصيل "الانفجار الشمسي".. هل يؤثر على العراق؟ فرصة جديدة لانخفاض الحرارة.. حالة طقس العراق الاسبوع القادم فضيحة مدوية.. “تيك توكر” متورّطة باغتصاب الأطفال ما سبب قرار "اوبك" إيقاف نشر تقديراتها لحجم الطلب العالمي على النفط؟

صحة كردستان تكشف أسباب عودة الأرقام الكبيرة لفيروس كورونا

محليات | 7-07-2020, 12:37 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

كشفت وزارة الصحة في إقليم كردستان، الثلاثاء (07 تموز 2020)، عن أسباب ارتفاع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في مدن الإقليم.

وقال مدير ديوان الوزارة، خالص قادر، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "عودة الارتفاع بالإصابات والوفيات الخاصة بفيروس كورونا أمر طبيعي".

وأضاف، أن "الإجراءات التي تتخذها وزارة الصحة هي لتخفيف حدة الإصابات ولكن لا يمكن تقليلها بشكل نهائي بسبب حالات الاختلاط الكثيرة وعودة الحياة إلى طبيعتها".

وتابع قادر أنه "بسبب الأوضاع الاقتصادية والمعاشية الصعبة فأن من الصعوبة الاستمرار بفرض حظر التجول لأننا تقدمنا بطلب لفرض الحظر 14 يوما على الأقل"،  داعياً "المواطنين إلى المساعدة من خلال الالتزام بالإجراءات وتقليل عملية الاختلاط لآن الوضع في المستشفيات خطير جدا".

وأوضح أنه "خلال الأيام الماضية تراجعت اعداد الإصابات والوفيات وزيادة معدلات الشفاء بجهود الكوادر الصحية وتعاون المواطنين ولكن الإمكانيات المتوفرة لدينا محدودة وبدون تعاون والتزام فأن الوضع سيبقى مقلقا للغاية".

وكانت إصابات كورونا قد ارتفعت يوم أمس الاثنين الى 324 إصابة، بعد أن كان معدل الإصابات يصل الى 250 إصابة يومياً، فيما توفي 11 مصاباً ايضاً، بحسب احصائية يوم أمس.