آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

ايرثلنك تكشف عن تعرض شبكتها لأعمال تخريبية تسببت بقطع الخدمة عن بعض المناطق

محليات | 5-07-2020, 12:17 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
كشف المتحدث باسم شركة ايرثلنك للاتصالات وخدمات الإنترنت، مصطفى سعدون، الأحد، (5 تموز، 2020)، عن تعرض شبكة الشركة لأعمال تخريبية الليلة الماضية تسببت بقطع الخدمة عن بعض المراكز الرئيسة فيما اعتبر الاعمال التخريبية انتقاماً من عمليات إيقاف تهريب الإنترنت التي تقوم بها وزارة الاتصالات.
وقال سعدون في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "شبكة الكابل الضوئي التابعة للشركة تعرضت في منطقة البنوك الى عمل تخريبي يوم امس قطع على اثرها جميع الاسلاك الضوئية الداخلة والخارجة، فضلا عن اطفاء الخدمة".
واضاف أن "التعرض الثاني حدث في الساعة 11 مساء تم فيه قطع جميع اسلاك الكيبل الضوئي في مدينة الصدر بمنطقة القيارة، تسبب باطفاء الحلقة الضوئية، وايقاف ١٢ مركزا رئيسيا في القيارة والبنوك".
واعتبر سعدون أن "هذه الاعمال التخريبية يراد منها الانتقام من عمليات الصدمة التي تقوم بها وزارة الاتصالات والقوات الامنية  لايقاف عمليات التهريب بسعات الانترنت".
ولفت إلى أن "أغلب عمليات التهريب قد توقفت بعد عملية الصدمة، وعلى اثر ذلك تم التعرض لشركة ايرثلنك باعتبارها الشركة الاكبر في العراق والشريك الاساسي للوزارة واردوا احراج الوزارة واثارة الراي العام ضدها".