آخر الأخبار
تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟ حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء

بعد تخصيص 50 مليار دينار للصحة.. مسؤول في الوزارة يكشف أولويات الصرف في ظل كورونا

محليات | 1-07-2020, 13:38 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
كشف مدير الصحة العامة في وزارة الصحة، رياض عبد الامير الحلفي، الاربعاء (01 تموز 2020)، أولويات صرف وزارة الصحة بعد التصويت على تخصيص 50 مليار دينار للوزارة.
وقال الحلفي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الوزارة لم تستلم لحد الان المبالغ، والتصويت جرى يوم أمس"، مبيناً أن "لجنة في وزارة الصحة بصدد دراسة كيفية توزيع المبالغ على الدوائر".
وأوضح، أن "عملية التوزيع ستكون على الدوائر التي بدورها تصرف على أولوياتها من مستلزمات لمواجهة جائحة كورونا""، مشيراً إلى أن "أولويات عملية الصرف تخص توفير الأسرّة، والاجهزة التشخيصية، والعدد الوقائية، وأجهزة التنفس، والاوكسجين، والأدوية العلاجية".
وأشار إلى أن "المبلغ المرصود في الوقت الحالي، يمكنه أن يساعد الدوائر، أما بالمستقبل فيعتمد على الوضع الوبائي، ولكل حادث حديث". 
وأمس الثلاثاء، عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس المجلس، مصطفى الكاظمي، وأصدر عدة قرارات، منها تمويل وزارة الصحة بمبلغ من المال لمواجهة جائحة كورونا.
وبحسب بيان أصدره المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء، أن الأخير، أصدر جملة من القرارات والتوصيات، أولها "قيام وزارة المالية بتمويل وزارة الصحة بمبلغ مقداره، خمسون مليار دينار، من احتياطي الطوارئ للمصروف للسنة الماضية، بسبب جائحة فايروس كورونا، على أن تقوم وزارة الصحة بصرفها لمواجهة الجائحة حصرا".
وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، أمس الثلاثاء، تسجيل 104 وفيات جديدة، و1958 إصابة بفيروس كورونا، فيما أشارت إلى أن 1786 حالة تماثلت للشفاء من الفيروس.
ومع الموقف الوبائي ليوم أمس، بلغ مجموع الإصابات:  "49109، مجموع حالات الشفاء: 24760، الراقدين الكلي: 22406، الراقدين في العناية المركزة: 293، مجموع الوفيات: 1943".