آخر الأخبار
تكليف مدير جديد لجهاز الأمن الوطني في الأنبار في 3 أشهر.. هكذا ربح مصرف واحد حوالي 40 مليار دينار من مزاد العملة الدولار يواصل الانخفاض وقائمة مسائية لأسعار الصرف الداخلية: نسبة الجريمة في العراق أقل من دول عظمى كبريطانيا وأمريكا مصدر بالخارجية الإيرانية: لن نتردد في مساعدة الأحزاب الكردية العراقية لتخطي الصعوبات

المالية النيابية تطمئن الموظفين بشأن رواتب شهر حزيران وتحدد موعد صرفها

محليات | 17-06-2020, 17:58 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أستبعد عضو المالية النيابية، جمال كوجر، الاربعاء (17 حزيران 2020)، استقطاع جزء من رواتب الموظفين أو تأخر صرفها كما حدث في شهر ايار الماضي. 

وقال كوجر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب اغلق الباب أمام الحكومة بشأن استقطاع جزء من رواتب الموظفين باستثناء الرئاسات الثلاث والوزراء واعضاء مجلس النواب والدرجات العليا". 

وأضاف أن "تأخر الرواتب حصل مرة واحد فقط في شهر ايار الماضي، بالتالي من المستبعد أن تتكرر تلك العملية لان الحكومة لديها أبواب لتأمين رواتب الموظفين بالاضافة إلى تعافي اسعار النفط العالمية". 

وبين كوجر أن "الحكومة ستباشر باطلاق الرواتب بدءاً من يوم غد الخميس ولغاية يوم 25 حزيران الحالي، ومن بعد هذا التاريخ تبدأ عملية توزيع الرواتب على الموظفين".

وشهدت رواتب الموظفين والمتقاعدين خلال الشهرين الماضيين تأخرا في صرفها لاكثر من 10 ايام واستقطاع 10% من رواتب المتقاعدين خلال شهر حزيران الجاري ما اثار امتعاضا شديدا لديهم بعدها صرح رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بان الاستقطاع جاء من اجل التمويل وتم اعادة المبالغ المستقطعة، وخلال الايام الماضية تناقلت بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي اخبارا بان الاستقطاع سيشمل رواتب الموظفين ايضا.