آخر الأخبار
الغموض يحيط موقف الميرنغي من الاحتفال بالليجا التقاعد تباشر بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر أيار تربية الديوانية تنذر مصرف الرافدين بسبب الرواتب والبرلمان يتدخل.. وثائق رسميًا.. المالكي يرشح خليفة التميمي لمنصب محافظ ديالى (وثيقة) البرلمان يكشف موقف اردوغان من حصص العراق المائية: لم يعطِ موافقة واضحة

عضو بالمالية النيابية يستبعد ارسال الحكومة مشروع قانون موازنة 2020 ويكشف عن السبب

اقتصاد | 14-06-2020, 18:45 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

استبعد عضو اللجنة المالية في مجلس النواب، احمد مظهر الجبوري، الاحد (14 حزيران 2020)، ارسال الحكومة مشروع قانون موازنة 2020، لأن الفترة المتبقية للسنة المالية 2021 لم يبقى لها سوى 4 اشهر.

وقال الجبوري لـ(بغداد اليوم)، إنه "من الناحية الدستورية يجب ان ترسل الحكومة قانون الموازنة في الشهر العاشر للسنة المالية الى اللجنة المالية بمجلس النواب،  من اجل اعدادها وتقديمها للتصويت عليها"، مبينا ان "جميع الحكومات لم ترسل الموازنة في وقتها المحدد".

واضاف أن "اللجنة المالية طالبت بارسال مشروع قانون الموازنة خلال استضافة وزير المالية في مجلس النواب وبحضور رئيس المجلس محمد الحلبوسي، لأن الفترة المتبقية للسنة المالية 2021 لم يبق منها سوى 4 اشهر لذا ستكون وفق معلوماتي لوائح او قواعد انضباطية لاترتقي الى مشروع قانون الموازنة".

واشار إلى أن "البلاد تعاني من مشاكل مالية واقتصادية ومن المستبعد أن تقوم الحكومة بارسال الموازنة بسببها".

وكان مجلس النواب، قد صوت الأربعاء (03 حزيران 2020)، على صيغة قرار يلزم الحكومة العراقية بإرسال قانون موازنة 2020 خلال الشهر الحالي.

وقال مصدر برلماني، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب صوت على صيغة قرار يلزم الحكومة الإسراع في إرسال مشروع قانون الموازنة الاتحادية، لعام 2020، في موعد أقصاء نهاية الشهر الحالي".

وأضاف، أن "مجلس النواب أنهى القراءة الاولى لمشروع قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي لعام 2020".