آخر الأخبار
20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد

طهران تكشف عدد المفقودين من طاقم السفينة الإيرانية التي غرقت بالمياه العراقية

عربي ودولي | 5-06-2020, 12:50 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

كشفت الجمهورية الإسلامية الإيرانية، الجمعة (05 حزيران 2020)، عدد الأشخاص الذين فُقدوا من طاقم السفينة الإيرانية التي غرقت أمس الخميس، بالمياه الإقليمية العراقية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "ارنا" عن مدير عام السلامة والامن البحري بمنظمة الموانئ والملاحة البحرية، نادر بسندة، قوله، إن "شخصاً واحداً توفي، وفُقد اثنان آخران في حادث غرق باخرة البضائع الإيرانية (بهبهان) مساء أمس الخميس في المياه الإقليمية العراقية".

وأضاف، أن "الشخصين الذين فُقدا من أفراد الطاقم السبعة، أحدهما إيراني والآخر هندي".

وأعلن المدير العام للملاحة البحرية في خرمشهر (جنوب غرب ايران)، نور الله أسعدي، إرسال سفينة الاغاثة الايرانية (ناجي17) الى مكان وقوع الحادث بالتنسيق مع الجانب العراقي، مضيفا ان هذه السفينة بدأت عمليات البحث والإنقاذ في مكان الحادث، بحسب الوكالة الإيرانية.
وتابع: "إضافة الى السفينة ناجي 17، تم إرسال قاطرة السحب (خليج فارس) وعدد من الخبراء البحريين الإيرانيين الى مكان الحادث".

وتوجهت باخرة البضائع الإيرانية التي تحمل اسم بهبهان في 2 حزيران من ميناء خرمشهر الى ميناء أم القصر في العراق، وكانت محملة بمواد البناء والسيراميك، حيث غرقت مساء أمس الخميس في قناة خور عبد الله المائية بين العراق والكويت في المياه الإقليمية العراقية.