نائب: أمريكا أخبرت الحكومة العراقية بالبحث عن بدائل لاستيراد الطاقة والغاز بعيداً عن ايران

تخطي بعد :
سياسة 2020/06/03 19:13 1317 المحرر:
   

بغداد اليوم-بغداد

كشف النائب عن كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني، جمال كوجر، الأربعاء (3 حزيران 2020) عن شرط وضعته الولايات المتحدة الأمريكية على الحكومة العراقية بشأن استيراد الغاز والكهرباء من دول أخرى بعيدا عن إيران.

وقال كوجر في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "واشنطن فرضت شروطا على الحكومة الجديدة تتعلق باستيراد الغاز والكهرباء من دول أخرى بعيدا عن ايران".

وأضاف ان "تلك الشروط تأتي في ظل الصراع الايراني الامريكي، والعقوبات الاقتصادية المفروضة على طهران، بالتالي الحكومة العراقية ملزمة بالبحث عن بدائل لاستيراد الطاقة الكهربائية والغاز، كأن يكون التوجه نحو السعودية أو الكويت أو دول أخرى".

وفي وقت سابق من اليوم، أكد وزير الطاقة الإيراني، رضا اردكانيان، لرئيس الجمهورية برهم صالح، رغبة بلاده بالاستثمار في مجال الطاقة في العراق.

وجدد اردكانيان "استعداد بلاده بمواصلة التعاون ودعم العراق في المجالات كافة، ورغبتها الجادة في الاستثمار في مجال الطاقة وتوسيع شبكات الكهرباء وتبادل الخبرات".

وأكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، لوزير الطاقة الإيراني، اليوم أن العراق يحرص على إقامة أفضل العلاقات مع جيرانه.

وقال الكاظمي، في بيان، إن "العالم بأسره يواجه ظروفا صعبة بسبب جائحة كورونا وتداعياتها على المشهد الاقتصادي"، مؤكدا على "ضرورة بذل أقصى الجهود للتصدي للمشاكل المعقّدة التي تمرّ بها دول المنطقة".

وأكد الكاظمي أن "العراق يحرص على إقامة أفضل العلاقات مع جيرانه، وأن الحكومة وضمن برنامجها الأساسي تسعى الى تطوير نطاق التعاون الخارجي وزيادة تبادل الخبرات".




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top