آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

طهران تدعو واشنطن للاستماع إلى مطالب شعبها بدل قمعه

عربي ودولي | 31-05-2020, 14:10 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

دعت وزارة الخارجية الايرانية، الاحد، الإدارة الاميركية الى تغيير سياساتها الفاشلة والاستماع الى صوت شعبها بدلا من استخدام الممارسات القمعية ضد المحتجين الاميركيين.

وقالت الخارجية الإيرانية في تغريدة على "تويتر"، إن "النظام الأميركي الذي لم يف بوعده بالتوقف عن إهدار الاموال في المغامرات الخارجية، وهو الآن غارق في أزمة كوفيد- 19 المفتعلة، لجأ الى الجيش و"الكلاب الشرسة والأسلحة المشؤومة" لترهيب المحتجين".

واضافت أن "على اميركا الاستماع الى صوت شعبها وتغيير سياساتها الفاشلة".

وشهدت الولايات المتحدة خلال الأيام الماضية، تظاهرات اندلعت عقب قتل شرطي لأحد المواطنين الأميركيين، من ذوي البشرة السمراء، في حادثة وصفت بـ ’’العنصرية’’

وشهدت التظاهرات إحراق سيّارات تابعة للشرطة في نيويورك ودالاس وأتلانتا وغيرها، كما نُظّمت تظاهرة لساعات أمام البيت الأبيض.

ووجه الإدعاء الأمريكي إلى الشرطي الذي ركع على رقبة الرجل الأسود جورج فلويد الذي توفي لاحقا، أثناء توقيفه في مينيابوليس في ولاية مينيسوتا تهمة القتل غير المتعمد.

وأوقف الشرطي المتهم في مقتل جورج فلويد، الرجل الأسود البالغ من العمر 46 عاما الذي قضى أثناء اعتقاله في مينيابوليس، في شمال الولايات المتحدة كما أعلنت السلطات المحلية الجمعة.