آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

ايران: 12 بالمائة من آخر 200 ألف شخص تم فحصهم يحملون فيروس كورونا

محليات | 31-05-2020, 13:25 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

اعلن مساعد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني، علي رضا، الاحد، رئيسي عن انخفاض عدد الراقدين في المستشفيات في بلاده، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال رضا في تصريح صحفي، إن "قوة فيروس كورونا على الانتشار لم تتضاءل اطلاقا وقال، لقد زدنا من عدد الاختبارات الميدانية التي بلغت نحو 200 الف كانت نسبة ما بين 10 الى 12 بالمائة منها ايجابية اي 12 اصابة من 100" .

واضاف، ان "هؤلاء الافراد لم يكونوا بحاجة للرقود في المستشفى بل بامكانهم الحجر الصحي في منازلهم ومن المحتمل ان لا تكون لدى هؤلاء الافراد اعراضا ما لكن يمکن ان يكونوا ناقلين للفيروس واصابة الاخرين بصورة حادة".

واوضح بان "عدد الراقدين في المستشفيات بسبب فيروس كورونا قد انخفض ما عدا في محافظة خوزستان الا ان عدد المرضى الميدانيين قد ارتفع".

يشار إلى أن وزارة الصحة الإيرانية، أعلنت اليوم الأحد، عن تسجيل 63 وفاة و2516 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الـ24 الماضية.