آخر الأخبار
الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟

عضو بالمالية النيابية يعلق على امكانية دفع رواتب الموظفين بالدولار ويحذر من ايقاف مزاد العملة

اقتصاد | 30-05-2020, 21:50 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

علق عضو اللجنة المالية في مجلس النواب، ناجي السعيدي، السبت (30 أيار 2020)، على امكانية دفع رواتب الموظفين بالدولار وليس بالعملة العراقية، فيما حذر من ايقاف مزاد العملة الذي يقيمه البنك المركزي العراقي.

وقال السعيدي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "دفع رواتب موظفي الدولة بالدولار وفق ما يطالب به البعض يعتبر حرقا ودمارا للعملة العراقية التي نعمل على تقويتها وليس اضعافها بمثل هكذا خطوة".

واضاف أن "هذه الخطوة لا يمكن اتخاذها لانها ستدمر الاقتصاد العراقي".

ولفت السعيدي إلى أن "ايقاف مزاد العملة بدعوى الحفاظ على النقد الاجنبي خطوة غير صحيحة لأن الصادرات العراقية معتمدة على هذا المزاد، الذي يعتبر الحل الامثل في الوقت الحالي".

وفي وقت سابق، اكد عضو اللجنة المالية النيابية، حنين قدو، السبت (30 أيار 2020) أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، يمتلك صلاحيات إلغاء مزاد العملات الاجنبية في البنك المركزي.

وقال قدو في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "رئيس مجلس الوزراء، يمتلك صلاحيات إلغاء أو إيقاف مزاد العملات الأجنبية في البنك المركزي".

وأضاف، أن "هذا الأمر شرط أن يكون مرفق مع دراسة أو وثائق تثبت وجود عمليات غسيل أموال، أو عمليات فساد تحدث أثناء عمليات البيع"، مشددا على "ضرورة سيطرة الحكومة والبنك المركزي على سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في الأسواق العراقية".