آخر الأخبار
الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان - عاجل عملت سابقاً في العراق.. بايدن يعيّن مبعوثة جديدة له في الشرق الأوسط "صيغة العقد" تعطل انتقال نجم الميرنغي إلى ميلان الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ

نائب كردي يدعو وزير المالية لاتخاذ خطوات توقف التلاعب بواردات العراق من زاخو إلى البصرة

سياسة | 24-05-2020, 18:17 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا النائب الكردي، هوشيار عبدالله، الاحد (24 أيار 2020)، وزير المالية  عبد الامير علاوي، لاتخاذ خطوات توقف التلاعب بواردات العراق من زاخو للبصرة.

وذكر عبدالله في تغريدة عبر منصته بـ"تويتر" مخاطباً وزير المالية  :"ندعمك في تخفيض رواتب الدرجات العلیا وقطع النثریات الضخمة عن الرئاسات الثلاث،وإلغاء الهيئات والحلقات الإدارية الزائدة، ومنع أي تلاعب بواردات العراق من زاخو إلى البصرة".

 وكان عبدالله، قال السبت (023 أيار 2020)، إن "هناك تفاؤلاً باداء وزير المالية وأرى أنه حتى الآن دقيق في طروحاته لتقليل تداعيات الأزمة المالية الى حد كبير، وبالتالي أرى أن خطواته تستحق الدعم والتأييد".

واضاف البيان :"ننتظر منه النظر الى موظفي الاقليم كما ينظر الى موظفي بقية المحافظات"، مبينا أن "هناك فرصة لحل المشاكل المالية مع الاقليم دستوريا، ويجب ان نجعل من هذه الازمة فرصة لتنفيذ إصلاحات مالية جذرية ".

وشدد على " ضرورة ان تحل حكومتا الاقليم والمركز مشاكلهما بعيدا عن المساس برواتب الموظفين".