آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

تعليق نيابي شديد اللهجة على تسريبات’’القذافي-بن علوي’’: السعودية سكتت عن تدفق الانتحاريين للعراق !

سياسة | 23-05-2020, 21:13 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
علق عضو ائتلاف دولة القانوني النائب كاطع الركابي، اليوم السبت، على ما اثير في وسائل الاعلام من تسريبات حول تدفق الارهابيين من السعودية الى العراق على لسان وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي.
وقال الركابي لـ(بغداد اليوم)، "منذ اول عمل ارهابي في العراق بعد 2003، تدفق الاف الانتحاريين السعوديين الى البلاد ليفجروا انفسهم بسيارات مفخخة او احزمة ناسفة"، بحسب قوله.
ولفت الى ان "حكام السعودية كانوا على علم بما يجري من نزيف لدماء الابرياء في العراق، وهم من اعطوا المجال امام المنظمات المتطرفة ورجال الدين في زج الاف من السعوديين الى بلادنا بل ان بعضهم كان يطالب بالقضاء على شيعة العراق".
وتابع، ان "العراق ارسل الى الرياض معلومات ووثائق عن الانتحاريين السعوديين وما يفعلونه من جرائم بشعة"، مؤكدا بان "ما جاء في التسجيل المسرب بين الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي – ووزير الخارجية العماني يوسف بن علي ليس بجديد وهذه المعلومات معروفة لدى الرأي العام ".
واكد الركابي بان "الحكومة العراقية لو كانت لديها استقلالية في القرار لأقامت دعاوى دولية بحق المملكة السعودية، كما فعلت الولايات المتحدة من خلال قانون 11 سبتمبر لكون اغلب من هاجموها يحملون الجنسية السعودية".
وخلال الساعات القليلة الماضية/، تفاعل ناشطون ومدونون عراقيون، مع تسجيل منسوب لوزير الخارجية العماني يوسف بن علوي والزعيم الليبي السابق معمر القذافي تحدث فيه عن وجود 4000 إرهابي سعودي يقاتلون في العراق.