آخر الأخبار
نائب: 14 مقاطعة زراعية تضررت من" سيول ايار" في العراق والخسائر فادحة زيارة بارزاني الى طهران.. قصة "مخاوف الجوار" ورسائل الاقليم الصديق العراق يوقف استيراد ستة محاصيل زراعية لوفرتها محلياً مجلس محافظة بغداد: مياه العاصمة ملوثة بنسبة 50% لـ 3 أسباب مصدر أمني يكشف نتائج العملية الاستباقية لمديرية الاستخبارات والأمن في الرضوانية

الكاظمي: قررنا اعادة الفريق عبد الوهاب الساعدي للخدمة ومنحناه رئاسة جهاز مكافحة الارهاب

أمن | 9-05-2020, 22:03 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

قرر رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، اعادة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي الى الخدمة، وترقيته لرئاسة جهاز مكافحة الارهاب.
وقال الكاظمي في كلمة له في ختام انعقاد الجلسة الإولى لمجلس الوزراء، "لقد إتخذنا مجموعة قرارات، في مقدمتها إطلاق رواتب المتقاعدين ونحرص على عدم تأخيرها، كما قررنا أيضا تشكيل لجنة قانونية عليا لتقصي الحقائق في كل الأحداث التي حصلت منذ الأول من تشرين الأول عام 2019 وحتى اليوم، وبما يحقق العدل والإنصاف ومحاسبة المقصرين بالدم العراقي وتعويض عوائل الشهداء ورعاية المصابين".
واضاف؛  "وكذلك وجهنا الأجهزة الأمنية بإطلاق سراح كل المعتقلين الذين شاركوا في التظاهرات وطلبنا من مجلس القضاء الأعلى التعاون في إطلاق سراح المتظاهرين ممن ارتكبوا قضايا بسيطة بإستثناء من تورط بالدم العراقي".
وتابع: "قررنا ايضا تشكيل خلية أزمة من المختصين في الشؤون الخارجية والعلاقات الدولية لإجراء المباحثات مع الجانب الاميركي الخاصة بمراجعة الاتفاق الإستراتيجي بين البلدين بمايحمي وحدة وسيادة العراق".
 
وعن إجراء الإنتخابات ، قال الكاظمي: "أصدرنا قرارا بتشكيل لجنة من الخبراء للتنسيق مع الجهات المعنية لتذليل العقبات أمام إجراء انتخابات مبكرة نزيهة وعادلة".
ولفت الى انه "تقرر إعادة الفريق أول الركن عبد الوهاب الساعدي وترقيته رئيسا لجهاز مكافحة الارهاب".
واشار الى ان "الحكومة ستكون شفافة كما وعدناكم ولن تكون حكومة غرف مظلمة وفي كل قرار نتخذه لخدمة الصالح العام".

وناشد الكاظمي في ختام تصريحه وسائل الإعلام،  "بتوخي الدقة والحذر في نقل المعلومات والقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء والإعتماد على المصدر الرسمي، نافيا كلّ ما أشيع في الأيام الماضية".