آخر الأخبار
مختص يكشف أسباب الهدنة المستمرة بين الامريكان والفصائل الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان بشمال غزة إخلاء مناطقهم فوراً أوبك بلس تراجع انتاج الدول الأعضاء وتشمل العراق من 50 الى 100 الف دولار.. إتاوات يفرضها "داعش" على الأهالي و"الخوف" يمنعهم من التبليغ قرار غريب بشأن حكام يورو 2024

بالوثائق.. أسماء الكابينة الوزارية ’’المحدثة’’ لحكومة الكاظمي بعد مفاوضات الكتل السياسية

سياسة | 24-04-2020, 09:13 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
اظهرت وثائق حصلت عليها (بغداد اليوم)، اسماء الكابينة الوزارية الجديدة لحكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وبحسب الوثائق، فأن حكومة المكلف، استحدثت وزارة جديدة بعنوان "وزارة الدولة لشؤون المرأة"، فيما ابقت على وزير الصحة الحالي جعفر صادق علاوي، مع ترك وازرتي الدفاع والداخلية من دون تسمبة جديدة.

وتوضح الوثائق، أن "الكاظمي اختار النائب الستقل محمد شياع السوداني لمنصب وزارة الزراعة، وابراهم بحر العلوم لوزارة التعليم العالي، فيما ذهب حقيبة وزارة النفط  لوزير النفط السابق جبار لعيبي".

واشارت إلى أن "رئيس الوزراء المكلف، اختار  الناشط في تظاهرات محافظة البصرة كاظم السهلاني  لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية".

وكان رئيس الجمهورية قد كلف (9 نيسان 2020)، الكاظمي بتشكيل الحكومة الجديد، بدلاً عن عدنان الزرفي، رئيس كتلة النصر في البرلمان الذي لم يستطع تشكيل الحكومة، واعتذر عن إتمام المهمة.

وكشفت مصادر سياسية مطلعة، أن المكلف برئاسة الوزراء، مصطفى الكاظمي، يواصل مشاوراته ومباحثاته، مع القوى الشيعية والسنية، من أجل الاسراع بتقديم البرنامج الحكومي والكابينة الوزارية، لعرضها على أعضاء مجلس النواب.

وغرّد الكاظمي، في وقت سابق عبر منصة تويتر قائلاً: "المشاورات مع القوى السياسية مستمرة في اجواء ودية.. نحاول تجاوز المعوقات على اساس الحوار الايجابي، نريد فريقا حكوميا كفوءا ونزيها، يواجه الازمات، ويسير بالبلاد نحو النجاح وتحقيق مطالب الناس".