آخر الأخبار
بزشكيان يجتمع مع رئاسة وحكومة كردستان في أربيل أربيل تدخل بغداد عبر بوابة طهران.. بزشكيان طوق نجاة الاقليم بـ"قوة النفوذ" القبض على 13 متهما بقضايا مختلفة في بغداد توضيح من الاتحاد الكويتي حول احداث المباراة مع العراق بالوثيقة.. توجيه 4 أسئلة نيابية لمحافظ بغداد بخصوص تلكؤ المشاريع

نائب عن الفتح ينفي تعثر المفاوضات مع الكاظمي حول وزراء الحكومة الجديدة

سياسة | 21-04-2020, 13:02 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف النائب عن تحالف الفتح، فاضل الفتلاوي، الثلاثاء (21 نيسان 2020)، حقيقة تعثر المفاوضات مع رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، بسبب مرشحي الكابينة الوزارية، لحكومته الجديدة.

وقال الفتلاوي في حديث لـ (بغداد اليوم): "لا توجد أي تعثر في الحوارات والمفاوضات بين القوى السياسية الشيعية، ومنها تحالف الفتح ورئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، والحوارات مستمرة ومتواصلة للاتفاق والتوافق على مرشحي الكابينة الوزارية، للحكومة الجديدة".

وأضاف، أن "رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، لديه حرية كاملة لاختيار اعضاء كابينته الوزارية، وفق شروط النزاهة والكفاءة، ونحن ندعم أي مرشح يختاره وفق هذه الشروط"، مؤكداً بالقول: "لا خلافات مع الكاظمي، والكل متفق على دعمه".

وكان رئيس الجمهورية قد كلف (9 نيسان 2020)، الكاظمي بتشكيل الحكومة الجديد، بدلاً عن عدنان الزرفي، رئيس كتلة النصر في البرلمان الذي لم يستطع تشكيل الحكومة، واعتذر عن إتمام المهمة.

وكشفت مصادر سياسية مطلعة، أن المكلف برئاسة الوزراء، مصطفى الكاظمي، يواصل مشاوراته ومباحثاته، مع القوى الشيعية والسنية، من أجل الاسراع بتقديم البرنامج الحكومي والكابينة الوزارية، لعرضها على أعضاء مجلس النواب.

وغرّد الكاظمي، في وقت سابق عبر منصة تويتر قائلاً: "المشاورات مع القوى السياسية مستمرة في اجواء ودية.. نحاول تجاوز المعوقات على اساس الحوار الايجابي، نريد فريقا حكوميا كفوءا ونزيها، يواجه الازمات، ويسير بالبلاد نحو النجاح وتحقيق مطالب الناس".

في غضون ذلك، وصل وفد الكتل الكردستانية، أول أمس الأحد إلى بغداد، لبحث تشكيل الحكومة الاتحادية، مع الكاظمي، والقوى السياسية الشيعية والسنية.

وكشف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، أردلان نور الدين، أن الوفد الكردي يحمل ورقة تفاوضية تتضمن مطالب القوى الكردستانية، أبرزها حصة الإقليم من الموازنة الاتحادية، رواتب الموظفين والبيشمركة، والمادة 140 من الدستور.