آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

بالوثيقة.. المركزي يوجه المصارف بتلبية طلبات الزبائن طوال الأسبوع بعد استثناء موظفيها من الحظر

اقتصاد | 14-04-2020, 13:24 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجه البنك المركزي العراقي، الثلاثاء (14 نيسان 2020)، المصارف بضرورة تلبية طلبات الزبائن لأيام الأسبوع كافة، مع مراعاة إجراءات الوقاية الصادرة من الجهات الرسمية.

وتضمنت وثيقة صادرة عن البنك المركزي، وتلقتها (بغداد اليوم)، أنه "بناءً على ما تضمنته قرارات خلية الأزمة المشكلة بموجب الأمر الديواني رقم (55) لسنة 2020 المثبتة في الفقرة (1) من كتاب وزارة الصحة مدير مكتب الوزير المرقم بالعدد (422) في 24 آذار الماضي والتي استثنت موظفي المصارف كافة من قرار حظر التجوال، ومن أجل المحافظة على ديمومة وانسيابية العمل، تنسب الآتي: توجيه مصارفكم بضرورة تلبية طلبات الزبائن لأيام الأسبوع كافة، مع مراعاة إجراءات الوقاية الصادرة عن الجهات الرسمية للحد من انتشار وباء كورونا".

 

وكان وزير الصحة، رئيس خلية الازمة، جعفر صادق علاوي، قد قرر، الأربعاء (25 آذار 2020)، استثناء 6 فئات من الموظفين من قرار حظر التجوال.

وذكر بيان، أورده المكتب الاعلامي لوزير الصحة، أن الاخير "قرر استثناء البنك المركزي العراقي وشركات الدفع الالكتروني وبوابات الصرافات الالية وموظفي المصارف الاهلية والمصارف الحكومية"، مبينا أن ذلك بغرض "تسهيل عملية صرف رواتب الموظفين الموطنة رواتبهم في المصارف الاهلية والحكومية، من قرار حظر التجوال".

ونبه البيان على "استثناء القضاة، واعضاء الادعاء العام، والمدراء العامين والمحققين القضائيين، والشركة العامة للمعارض لإكمال اجازات استيراد الادوية".