آخر الأخبار
في أحداث متسارعة.. أمريكا تحشد أساطيلها بالمنطقة وسفارات إسرائيل تتأهب لرد إيران بعد منصب محافظ كركوك.. أنظار التركمان على منصب آخر لتعويض "الحرمان" القبض على 10 متهمين بجرائم مختلفة في بغداد استشهاد مستشار عسكري ايراني في العدوان الصهيوني على بيروت طقس العراق.. لا مؤشرات على موجات الحر خلال الأسبوع المقبل

داعش يجدد نشاطه في مناطق بين ديالى وصلاح الدين.. استنفار أمني على طول 40 كم من حدود المحافظين

أمن | 13-04-2020, 14:13 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أكد القيادي في الحشد العشائري محمد العبيدي، الاثنين (13 نيسان 2020)، بأن 40 كم من الحدود بين ديالى وصلاح الدين دخلت حالة الاستنفار القصوى.

وقال العبيدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تنظيم داعش بدأ بتحركات واضحة ونشاط في عدة قرى مهجورة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين، لكنها ضمن حدود الأخيرة، خاصة في قرى ربيدات وسبيعات والميتة وصولاً إلى المطيبيجة، ما دفع القوات الأمنية والحشد الشعبي والعشائري المنتشرة على طول 40 كم على الحدود الفاصلة إلى إعلان حالة الاستنفار القصوى".

واضاف، أن "قوات الجيش قصفت 4 مواقع تابعة لداعش بالهاونات وهي سادس حالة قصف خلال نيسان الجاري"، مؤكداً وجود "تحركات داعشية أصبحت أكثر من قبل".

وأشار العبيدي إلى أن "الاستنفار إجراء وقائي لتفادي أي حالات تسلل، أو مهاجمة للنقاط الأمنية"، داعياً إلى "ضرورة إنهاء ملف القرى المهجورة والتي تحولت الى مصدر تهديد لديالى بشكل عام وخاصة قرى ناحية العظيم المحررة بالإضافة إلى إنها نقطة جذب مسلحي داعش وفلوله من 3 محافظات في آن واحد".

وتعتبر القرى المهجورة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين منطقة ساخنة وخطيرة تشهد نشاطاً لافت منذ أشهر لفلول داعش.