آخر الأخبار
هيئة التنسيق بين المحافظات توجه طلبا لمجلس ذي قار (وثيقة) مكتب السيستاني: الجمعة هو الأول من شهر ذي القعدة تأجيل "إعلان التأجيل".. هل ينتهي عمر المفوضية قبل حسم موعد انتخابات كردستان؟ اللجنة العليا للإعمار والاستثمار توافق على انشاء عدد من المشاريع حماس: المقابر الجماعية دليل على وحشية الاحتلال

التحالف الدولي يصدر بياناً بشأن سحب المدربين الفرنسيين من بغداد

سياسة | 7-04-2020, 14:21 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
أصدر التحالف الدولي، الثلاثاء (7 نيسان 2020)، بياناً بشأن سحب المدربين الفرنسيين من العاصمة بغداد.
وذكرت وثيقة صادرة عن التحالف الدولي أنه "بالتنسيق مع الحكومة العراقية، قرر التحالف إعادة توزيع قواته في العراق وتعليق أنشطته التدريبية لقوات الأمن العراقية بشكل مؤقت، مع مراعاة الجائحة الصحية بشكل خاص".
وأضافت "لقد اخذت فرنسا هذا القرار بنظر الاعتبار، وقررت إعادة أفراد عملية "الشمال" المنتشرين في العراق وحتى إشعار آخر"، مبينة "ستبدأ عملية لإعادة إلى الوطن في 26 أذار / مارس 2020 ، وستشمل المئات من الجنود المشاركين في عملية (التدريب) الأساسية مع الجيش العراقي، بالاضافة إلى عناصر الدعم الوطني المتمركزة في مقر عملية العزم الصلب في بغداد".
واكدت الوثيقة "ستبقى فرنسا ملتزمة تجاه سوريا، حيث القتال ضد داعش مستمر، ستحافظ فرنسا على وجود جنودها المنسبين ضمن عملية العزم الصلب في الكويت وقطر وكذلك انتشارها البحري في القناة السورية، وفوق كل شيء، ستواصل المشاركة في (الدعم) الأساسي للأعمال المتعلقة بالعنصر الجوي الذي يقوم برحلات يومية من القاعدة الجوية في الأردن وقاعدة التحالف الدولي الجوية في قطر، وسوف تستائف أنشطتها التدريبية بمجرد تحسن الأوضاع".
وبينت "ستبقى فرنسا ملتزمة بالتقديم الدعم إلى شركائها في التحالف الدولي لضمان هزيمة الحتمية لداعش".